التصنيفات
محليات

بدء تحويل دوار التلفزيون إلى تقاطع بإشارات مرورية

بدء تحويل دوار التلفزيون إلى تقاطع بإشارات مرورية
بدء تحويل دوار التلفزيون إلى تقاطع بإشارات مرورية

بدأت هيئة الأشغال العامة “أشغال” بتحويل دوار التلفزيون إلى تقاطع بإشارات مرورية على أن تكتمل الأعمال التنفيذية للتحويل قبل بدء العام الدراسي المقبل، وستكون أغلب التحويلات والإغلاقات المرورية خلال فترة العطلة الصيفية.

وعقب تحويل الدوار إلى تقاطع سيبدأ العمل في توسعة الشوارع المحيطة بالتقاطع بطول 300 متر على امتداد كل من هذه الشوارع لتصبح بأربعة مسارات رئيسية وثلاثة مسارات للانعطاف إلى اليسار، كما سيتم إضافة ممرات عبور للمشاة على كل جهة من جهات التقاطع.

والشوارع التي ستتم توسعتها هي شارع خليفة، وشارع عبدالعزيز بن جاسم، وشارع أحمد بن علي، إضافة إلى تحويل دوارين على شارع عبدالعزيز بن جاسم إلى تقاطعين بإشارات مرورية.

كذلك سيتم تطوير الإشارة المرورية عند تقاطع شارعي أحمد بن علي والجزيرة العربية لتسهيل الوصول إلى مباني التلفزيون والمنطقة السكنية المحيطة بها من الطريق الرئيسي.. كما ستشمل الأعمال تطوير الطرق الخدمية على جوانب الطرق.

وبهذه الأعمال ستزيد القدرة الإستيعابية للمسارات الرئيسية لتقاطع التلفزيون بنسبة 25 إلى 30%، كما ستزيد القدرة الاستيعابية للمسارات المنعطفة يسارا من التقاطع بنسبة 100 بالمائة من خلال زيادة ثلاثة مسارات جديدة مخصصة لذلك.

وسيختصر زمن الانتظار عند التقاطع بنسبة 50% نتيجة لربط إشارات التقاطع بالإشارات الأخرى على الطرق المؤدية إليه.. وسوف يساهم تحويل الدوار إلى تقاطع بإشارات مرورية في تحسين الانسيابية المرورية بشكل كبير، لذا تقوم “أشغال” بتحويل عدد كبير من الدوارات في المناطق الحيوية في الدوحة إلى تقاطعات بإشارات ضوئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *