بدء تشغيل ترام مشيرب قلب الدوحة

أعلنت شركة مشيرب العقارية، شركة التطوير العقاري الوطنية والتابعة لمؤسسة قطر، اليوم التشغيل الفعلي لخط ترام مشيرب والذي يربط جميع أرجاء مشيرب قلب الدوحة والتي تعتبر أول مشروع مستدام لتطوير وتجديد وسط مدينة في العالم.

وتم تصنيع ترام مشيرب من قبل شركة تي.آي.جي /إم TIG/m، ومقرها الولايات المتحدة، ويعتمد أحدث تقنيات النقل الصديقة للبيئة مع خيارات ووسائل الراحة التي تجعله وسيلة يسهل وصول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة إليها للتنقل في منطقة وسط المدينة.

واعتبر السيد علي الكواري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في شركة مشيرب العقارية أن التشغيل الفعلي لترام مشيرب طريقة رائعة لختام عام كامل من النجاح، معربا عن أمله في أن تشجع هذه الوسيلة المستدامة للتنقل المزيد من الناس على ترك سياراتهم.

وأضاف الكواري “إن الترام سهل الاستخدام، وذو تكلفة منخفضة، ومناسب للجميع”، مبديا ثقته بأن زوار مدينة مشيرب والمقيمين سيجدونه مناسبا وفعالًا ومريحًا.

ويربط ترام مشيرب من خلال 9 محطات جميع أنحاء منطقة مشيرب، مما ييسر للزائرين الانتقال من مكان إلى آخر دون الحاجة إلى استخدام سياراتهم في الجوار. ويمكن للزوار والمقيمين والمستأجرين التنقل عبر عربة الترام كل 6 دقائق، مع توفر منطقة للصعود والنزول يبلغ طولها 400 متر، على طول المسار الدائري المغلق الذي يبلغ طوله كيلومترين.

وحصل مستودع الترام ذاتي التزود بالطاقة والصديق للبيئة على شهادة LEED من الفئة البلاتينية. ويتكون الترام من ثلاث عربات كهربائية ذات متن واحد وذات تقنية عالية وهي مكيفة بالكامل، وتحتوي على ألواح زجاجية خاصة لترشيح الضوء، وتحجب أكثر من 90% من حرارة الشمس.

ويتضمن ترام مشيرب خاصية إزالة الألواح الزجاجية للنوافذ خلال الفصول الباردة، كما يحتوي أيضا على ميزات متقدمة مما يجعلها وسيلة مريحة وآمنة لنقل الركاب، منها وجود مستوى واحد لمتن القطار والأرصفة في جميع المحطات، خدمة صعود ونزول في منطقة وادي مشيرب، وأولوية لعبور الترام في إشارات المرور، وعلامات تشير لوقت الوصول الفعلي في المحطات وعلى متن الترام، ونظام المراقبة بالكاميرات وشبكة واي فاي على متن الترام.

ويتنقل الترام بين جميع مناطق مدينة مشيرب قلب الدوحة في رحلة تستغرق 18 دقيقة، من محطة مترو مشيرب المركزية، حيث يمكن للجميع الوصول إلى جميع خطوط المترو العاملة في سكك الحديد القطرية.

ويمر ترام مشيرب المحطات التالية : ساحة النخيل، وادي مشيرب، غاليريا، مصلى مشيرب، البراحة، ساحة المسجد، شارع الكهرباء، شارع المارية، ما يتيح للجميع أماكن متعددة للوصول إلى الترام.

About The Author

Reply