بدء تطبيق النظام الإلكتروني بصيدليات الرعاية الأولية

0b7f1c3f-b160-4c80-98da-eabe5a8ca5a1

بدأت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بتطبيق النظام الالكتروني في الصيدليات التابعة لها. وشملت المرحلة الاولى تطبيق هذا النظام في 8 مراكز صحية حتى الآن ويجري تعميمه على باقي المراكز الصحية المتبقية، وتأتي هذه الخدمة ضمن العديد من الخدمات التي تطبقها المؤسسة لتسهيل حصول المراجعين على إحتياجاتهم بسهولة ويسر وبما يوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد.

وفي هذا الصدد إعتمدت المؤسسة خطة طموحاً لتوسعة وتحديث 11 مركزاً صحياً في العام الحالي من بينها مركز مسيمير الصحي الذي يشهد زيادة كبيرة في إعداد المراجعين، بالإضافة الى خطة لانشاء عدة مراكز جديدة خلال الأعوام المقبلة.

كما راعت المؤسسة مشكلة إزدحام مواقف السيارات في تصميم المراكز الصحية الجديدة يتوافر به عدد كافٍ من المواقف ومن المتوقع أن يسهم إكتمال بناء وتشغيل المراكز الجديدة في تخفيف الضغط على المراكز الصحية من النواحي كافة.

جاء ذلك في رد المجلس الأعلى للصحة على ما تم نشره بجريدة الشرق تحت عنوان “إنتقادات بالجملة تواجهها المراكز الصحية” وتضمن الرد كذلك أن المؤسسة قامت بإعداد دورات تدريبية لتأهيل موظفات الإستقبال من أجل تقديم خدمات صحية مميزة للجمهور مع دورات في فن التعامل مع الجمهور والمراجعين، وقالت المؤسسة: إنه في ما يتعلق بالتشخيص الخاطئ لحالة المرضى من أطباء المراكز الصحية كما جاء بجريدتكم فنود الإشارة الى أن المؤسسة تلتزم بتوفير أعلى مستوى طبي ومهني ولا يمكن الحكم على كفاءة الإطباء إلا عن طريق هيئة طبية وفنية متخصصة.

شاهد أيضاً

17 طالباً من كلية العلوم بجامعة حمد يحصلون على منح تنافسية

17 طالباً من كلية العلوم بجامعة حمد يحصلون على منح تنافسية

تحتفل كلية العلوم والهندسة في جامعة حمد بن خليفة بالدورة الأكثر نجاحًا لها حتى الآن …