بدء صرف المنحة القطرية لـ 75 ألف أسرة بغزة

بدأت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم الثلاثاء، بصرف مساعدات نقدية لـ 75 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، ضمن المنحة القطرية الشهرية، بواقع 100 دولار لكل أسرة.
وأمام فروع بنك البريد (حكومي) الموزّعة في محافظات قطاع غزة، تجمّع آلاف المواطنين لتلقّي تلك المساعدات النقدية، ومن المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين، تفاديًا لحدوث تكدسات للمواطنين على مكاتب البريد.
ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن وزارة التنمية الاجتماعية في غزة تأكيدها أن 40 ألف أسرة جديدة قد أضيفت لكشوف المستفيدين من هذه المنحة.
كما نقلت عن الكاتب حسام الدجلي إن زيارة السيد إسماعيل هنية إلى الدوحة تصب في دعم القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن أحد أشكال الدعم هو الدعم المالي للشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن لقاء هنية مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيتناول موضوع المشاريع التنموية القطرية في قطاع غزة .
وأشاد مواطنون فلسطينيون في غزة لـ “روسيا اليوم”، بالمنحة القطرية ، معربين عن أملهم في استمرارها .
وقال جمعة شلبي وهو واحد من 75 ألف مواطن سيحصلون للمرة الأولى على 100 دولار شهرياً مقدمة في إطار منحة قطرية تم تمديدها حتى مارس المقبل: “نحن محتاجون لهذه المنحة .. وهناك فقراء في غزة .. وإن شاء الله تظل هذه المنحة”.
أما أحمد الغندور فيرى أن هذه المنحة مهمة جداً ويتمنى أن تستمر للكل لأنها تساعد الفلسطينيين في غزة جداً على تحمل الأوضاع المعيشية .

About The Author

Reply