برامج صيفية للطلاب بأكاديمية الخدمة الوطنية لأول مرة

تطلق أكاديمية الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع النشاط الصيفي لأول مرة هذا العام تحت شعار “خدمة وطن” بمعسكر مقدام بالأكاديمية بمنطقة المزروعة، وذلك باهتمام ومتابعة من سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع وسعادة اللواء الركن سعيد بن حمد النعيمي رئيس أكاديمية الخدمة الوطنية. وتستهدف الأكاديمية تسجيل 300 طالب في النشاط.
وقال النقيب سعود الهاجري مدير برنامج “خدمة وطن” ومدير العلاقات العامة بأكاديمية الخدمة الوطنية إن فعاليات النشاط الصيفي ستنطلق اعتبارا من الأحد المقبل السابع من يوليو 2019 حتى يوم الأربعاء 31 يوليو.
وذكر النقيب الهاجري أن التسجيل للنشاط الصيفي يبدأ من اليوم الخميس 27 الجاري ويستمر التسجيل حتى يوم الأربعاء المقبل الثالث من يوليو المقبل، ولفت إلى أنه عند التسجيل سيتم صرف الزي العسكري والزي الرياضي للطلاب المشاركين.
ولفت إلى أن الأكاديمية تستقبل الطالب مع ولي أمره في معسكر مقدام لتعبئة النموذج المعد للمشاركة مع توفير المستندات المطلوبة. وذكر أن الأكاديمية ستتواصل مباشرة مع ولي الأمر وإبلاغه بالفعاليات وأية مستجدات متعلقة بالنشاط الصيفي.
وبشأن مواعيد وأيام التدريب الصيفي قال النقيب الهاجري إن الأنشطة ستبدأ يوميا من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة والنصف من يوم الأحد حتى الأربعاء من كل أسبوع.
مرافق عديدة للتدريب
وذكر أن أغلب المشاركات ستكون داخل معسكر مقدام في منطقة المزروعة. وأشار في هذه الأثناء إلى أن المعسكر تتوفر فيه العديد من المرافق التدريبية والملاعب الرياضية والمسابح الأولمبية والصالات الكبيرة والمسارح والقاعات الدراسية وستتخلل النشاط الصيفي لبعض الجهات والهيئات في الدولة.
وقال إن الفئات العمرية التي سوف يسمح لها بالمشاركة في النشاط الصيفي تنحصر في الفئة بين العاشرة حتى الثالثة عشرة للطلاب من الذكور من مواليد 1-1 -2006 حتى مواليد 31 ديسمبر 2019.
وأضاف “هناك العديد من الأهداف من وراء قيام النشاط الصيفي في أكاديمية الخدمة الوطنية تتمثل في اكتساب مهارات حياتية وأمور جديدة عليهم تنفعهم في حياتهم اليومية وتعزيز الهوية الوطنية لدى أبنائنا الطلاب وكذلك بناء شخصية جادة وقوية تستطيع التعامل مع المحيط الذي حولها بجانب تعزيز ثقة الأبناء بأنفسهم.
وذكر النقيب سعود أن هناك العديد من القيم التربوية حرص منفذو النشاط على غرسها في أبنائنا وهي الجدية والنشاط والالتزام بالأوقات وتعزيز القيم والشجاعة والقدرة على اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب وتقدير العمل الجماعي حيث سيعمل الطالب في المعسكر مع زملائه بجانب قيم الاحترام والصدق.
تعليم المهارات المختلفة
وذكر أن الطلبة المشاركين في النشاط الصيفي سيتعلمون العديد من المهارات وتشمل مهارات الدفاع عن النفس والسباحة والرماية والعديد من المهارات العسكرية والرياضية، مبينا أن المرافق الجديدة المتوفرة في معسكر مقدام سوف تساعد في تنفيذ هذه الأنشطة على الوجه الأفضل.
وأكد أن أولياء أمور الطلبة المشاركين سيرون نشاطا صيفيا متميزا وسيكون النشاط أفضل استغلال للإجازة الصيفية هذا العام كما سيكون أفضل توظيف لطاقاتهم ونشاطهم.
وبشأن ترحيل الطلبة المشاركين قال إن كل ولي أمر مسؤول عن ترحيل ابنه من مكان سكنه الى المعسكر ومنه الى مكان السكن مرة أخرى. وأشار في هذه الأثناء إلى أنه في حال قيام الأكاديمية بتنظيم رحلات خارجية فهي سوف تتكفل بتوفير المواصلات الى مكان الزيارة والعودة مرة أخرى الى المعسكر.
وذكر أن الأكاديمية حددت خطي هاتف جوال ساخنين على مدار الساعة لأولياء الأمور لمتابعة أبنائهم والاستفسار عن أي شأن بخصوص مشاركتهم خلال تواجدهم في المعسكر والخطين هما: 74798803.. و74798814.
ولفت الى أن الطلبة المشاركين سيتم فحصهم فحصا طبيا سريعا كما أن استثمار التسجيل تتضمن جوانب متعلقة بالأمراض المزمنة التي يعاني منها الطالب المشارك في النشاط الصيفي حيث سيقوم ولي الأمر بالتوقيع عليها إذ ستأخذ في الاعتبار خلال التدريب في النشاط الصيفي. وقال في هذه الأثناء إن الطلاب الذين يعانون من زيادة الوزن ستخصص لهم وجبات غذائية خاصة من خلال المطبخ الخاص بأكاديمية الخدمة الوطنية.
مدربون عسكريون
وحول التدريب أوضح أن لدينا طاقما من المدربين العسكريين يهتمون بالجوانب العسكرية، وطاقما من المدربين الرياضيين للمهارات الرياضية، أما البرنامج بشكل عام فيشرف عليه قسم التوجيه المعنوي بالأكاديمية.
وأوضح أن البرامج الثقافية تشكل جزءا من كل، بالإضافة إلى البرامج العسكرية والرياضية والأنشطة المتنوعة حتى لا يشعر الأبناء الطلاب بالملل.

About The Author

Reply