بعد منعه أول أمس من الدخول.. المهندي في الإمارات بالقانون

وصل سعود المهندي نائب رئيسي الاتحادين القطري والاسيوي لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة لكأس آسيا لكرة القدم 2019 إلى ابوظبي امس الجمعة للقيام باعمال التفقد اللازمة لمنشآت البطولة وترأس الاجتماعات الخاصة باللجان المنظمة بعد ان منع من الدخول الى الامارات في مرحلة اولى اول امس الخميس بقرار من السلطات الاماراتية التي زعمت عدم حصوله على اذن دخول. وانكرت السلطات الاماراتية منع المهندي من الدخول لاراضيها متذرعة بوجوده امس في ابوظبي زاعمة ان ما حصل لا يعدو ان يكون «خطأ بسيطا» على حد تعبير عارف العواني مدير البطولة الذي انكر منع المهندي من دخول البلاد على خلفية الأزمة الدبلوماسية الخليجية.

وسادت حالة من الغضب لدى العديد من المغردين القطريين اول امس بسبب هذا المنع الذي يعد خرقا للوائح المنظمة للبطولات الاقليمية والدولية بالاتحادين الاسيوي والدولي لكرة القدم بالاضافة الى منافاته لقيم الروح الاولمبية التي تفرضها اللجنة الاولمبية الدولية.

واكد المغردون ان السلطات الاماراتية تتعامل بصبيانية وجهل وانها غير قادرة على الفصل بين الرياضة والسياسة في استضافتها لهذه البطولة القارية التي تنظمها القارة الصفراء كل اربعة اعوام. وتستمر ابوظبي في اظهار وجهها القبيح كلما سنحت لها الفرصة في ذلك من خلال افتعال الازمات في كافة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها من خلال سوء المعاملة للبعثات الرياضة القطرية، وكانت بعثة نادي الغرافة قد تعرضت لمضايقات بمطار ابوظبي اثناء تنقلها لخوض احد اللقاءات الخاصة بدوري ابطال اسيا امام الجزيرة في فبراير من العام الماضي وذلك بأن تعرضت البعثة الغرفاوية للعديد من التصرفات الاستفزازية والصبيانية التي لا تمت للرياضة بصلة.

المهندي: مستعدون للمباراة الافتتاحية

عقب وصوله امس ترأس المهندي اجتماع اللجان الاسيوية باعتباره رئيسا للجنة المنظمة للبطولة حيث اكد ان الاستعدادات اكتملت لانطلاق البطولة القارية، التي ستفتتح بمباراة بين الدولة المستضيفة والبحرين في أبوظبي اليوم السبت.

About The Author

Reply