(بلدنا) تعلن عن طرح أسهم الشركاء الإستراتيجيين

أعلنت شركة بلدنا ش.م.ع.ق، شركة مساهمة عامة تحت التأسيس، عن طرح الأسهم الاستراتيجية المؤلفة من 437,230,000 سهم من أسهم الطرح، والتي تعادل نسبة 23 % من إجمالي رأسمالها، وتخصيصها بالكامل للمستثمرين الاستراتيجيين الخمس والتي تضم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية 190,100,000 (10%) وشركة حصاد الغذائية ش.م.خ.ق (خاصة) 95,050,000 (5% )،اضافة الى شركة الميرة للمواد الاستهلاكية 76,040,000 4% وشركة قطر لإدارة الموانئ (مواني قطر) 38,020,000 (2%)،ثم شركة ودام الغذائية 38,020,000 (2%).

وقالت الشركة في بيان لها امس ان وجود مثل هذه الشركات ضمن بلدنا يعبر عن ثقة كبيرة في الشركة ويؤكد أهميتها بالنسبة للاقتصاد والأمن الغذائي في قطر.

واضافت ان المستثمرين الاستراتيجيين يمثلون سلسلة الأمن الغذائي القيّمة، والتي تضم الاستثمارات الدولية والموانئ والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى استيراد اللحوم ومعالجتها، وأخيرا محلات السوبر ماركت. وبحسب الشركة فإن ممثلين عن حصاد للأغذية والهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، سينضم الى مجلس الادارة بعد تعيينهم في الجمعية العامة التأسيسية في 26 نوفمبر 2019.

ووصف الدكتور كامل عبد الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة بلدنا الاكتتاب بأنه فرصة للقطريين للمشاركة في نجاح شركة بلدنا ونموها المستقبلي بوصفها أكبر منتج للألبان والمشروبات في قطر. مثمنا إقبال المستثمرين الاستراتيجيين المؤهلين للمشاركة في الطرح العام الأولي للشركة، حيث يقدم الكثيرون منهم لشركة بلدنا تجاربهم القيمة في هذا القطاع أو عبر أدوارهم الفعالة في برنامج قطر الوطني للأمن الغذائي، كالسيد محمد بدر السادة، الذي انضم إلى إدارة مجلس بلدنا ش.م.ع.ق ليشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة.

واوضح الى ان صافي عوائد حصيلة الطرح سيتم استخدامه لدعم ميزانية شركة بلدنا ولضمان نجاحها على المدى الطويل خلال فترة توسعها الحالي، وسد أي ثغرات في صناعة الألبان الطازجة، والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة بما يتماشى مع البرنامج الوطني للأمن الغذائي ورؤية قطر 2030 .

واشار إلى أن أسهم الطرح التي تم تخصيصها للمستثمرين الاستراتيجيين تتمتع بنفس الحقوق والالتزامات التي تتمتع بها أسهم الطرح المكتتب فيها من قبل المستثمرين الأفراد و المستثمرين من الشركات.

About The Author

Reply