بلدية الدوحة: 2363 جولة تفتيشية وتحرير 80 محضر ضبط مخالفة واغلاق 33 مؤسسة غذائية

أعدت بلدية الدوحة، ممثلة في قسم الرقابة الصحية التابع لإدارة الرقابة البلدية، خطة عمل تتضمن تكثيف الحملات التفتيشية على المؤسسات الغذائية خلال شهر رمضان المبارك، والتأكد من التزام كافة المؤسسات بتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة.

ويقوم مفتشو القسم، بالمشاركة مع الجهات المعنية بوزارتي الداخلية، والصناعة والتجارة، بحملات مشتركة على المنشآت الغذائية بمختلف مناطق الدوحة.

على صعيد متصل، نفذت بلدية الدوحة خلال شهر أبريل الماضي 2363 جولة تفتيشية على المؤسسات الغذائية بمختلف مناطق الدوحة، أسفرت عن إغلاق 33 منها لمخالفة قرارات إدارية، وذلك لمدد امتدت من 5 إلى 30 يوما، فضلا عن تحرير 80 محضر ضبط مخالفة.

وقام مفتشو القسم العاملون على نقاط التمركز بالمنطقة الصناعية خلال نفس الشهر بالتفتيش وفحص ما يقارب 15 ألف سيارة نقل مواد غذائية، ومخالفة (2) منها لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية المطلوبة أثناء نقل المواد الغذائية، مع إتلاف المواد الغذائية المضبوطة على الفور.

كما فحصت البلدية خلال الشهر المذكور، 112 ألفا و844 ذبيحة، وتم إتلاف 1330 ذبيحة كاملة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مع إتلاف جزئي كذلك لـ3065 كيلو جراما من اللحوم، إضافة لفحص 37 ألفا و525 كيلوجراما من الأسماك، وإتلاف 81 كيلو جراما منها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

About The Author

Reply