بورصة قطر
بورصة قطر

بورصة قطر تجتذب شركات جديدة

بورصة قطر
بورصة قطر

بورصة قطر تجتذب شركات جديدة

قال عدد من الاقتصاديين والخبراء إن التوقيت مناسب لطرح اكتتابات وإدراجات جديدة في السوق، مشيرين إلى أن البورصة قادرة على استيعاب تلك الاكتتابات والإدراجات المتوقع تنفيذها خلال الفترة المقبلة، والتي ستكون إضافة جيدة للسوق وستشكل فرصة للمستثمر في الحصول على بدائل استثمارية جديدة. وتوقعوا تغطية جميع الاكتتابات الجديدة في ظل توافر سيولة عالية في متناول شريحة كبيرة من أفراد المجتمع .

جاء ذلك عقب تداول أنباء بأن قطر للبترول ستطلق طرحًا عامًا أوليًا لأسهم إحدى وحداتها تمهيدًا لإدراجها بالبورصة .

ويرى اقتصاديون أن الاكتتابات الجديدة تمثل فرصة جيدة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، ومنطلقًا لتطوير مجال عريض من القطاعات الاقتصادية بالدولة، وينسجم مع انضمام بورصة قطر لمؤشر الأسواق الناشئة، الأمر الذي يجذب الكثير من الاستثمارات إلى السوق.

وأشاروا إلى أن بورصة قطر أصبحت مهيأة أكثر من أي وقت آخر لاستقبال الإدراجات الجديدة وذلك من خلال الارتفاعات التي شهدها السوق الفترة الماضية ليصل الأعلى مستوى له في خمس سنوات قبل أن يرتد دون ذلك المستوى متأثرًا بأزمة سوريا، ولكنه تمكن من استعادة توازنه وواصل مسيرة الارتفاعات مستهدفًا مستوى 10 آلاف نقطة مرة أخرى وذلك بفضل الوضع المتميز للاقتصاد القطري الذي يُعد من أقوى الاقتصادات العالمية.

شاهد أيضاً

إنشاء أول مصنع للمركبات الكهربائية بمنطقة راس بوفنطاس الحرة

إنشاء أول مصنع للمركبات الكهربائية بمنطقة راس بوفنطاس الحرة

أعلنت هيئة المناطق الحرة اليوم عن توقيع اتفاقية لإنشاء أول مصنع للمركبات الكهربائية في منطقة …