بورصة قطر تواصل الارتفاع
بورصة قطر تواصل الارتفاع

بورصة قطر تواصل الارتفاع

بورصة قطر تواصل الارتفاع
بورصة قطر تواصل الارتفاع

بورصة قطر تواصل الارتفاع

واصلت بورصة قطر مكاسبها القوية لدى إغلاق تعاملات أمس وسط عمليات شراء من قبل مؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، وقفز مؤشر السوق بنسبة قدرها 1.4% بما يعادل 182 نقطة ليتخطى مستوى 13 ألف نقطة مرة أخرى وأغلق عند مستوى 13173 نقطة، بدعم من أسهم قيادية في قطاع الصناعة. وجرى أمس تداول أسهم 43 شركة ، ارتفع منها أسهم 34 شركة بينما تراجعت أسهم 6 شركات فقط واستقرت أسهم باقي الشركات عند مستوى إغلاقها السابق.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيّدة بالبورصة نحو 9 مليارات ريال ليصل إلى مستوى 699.9 مليار ريال مقابل 691 مليار ريال أمس الاول. وبدأت علامات الارتياح تظهر والتفاؤل يسود لدى المستثمرين والمحللين الاقتصاديين ويراود الجميع الأمل أن يشهد السوق الفترة المقبلة قفزات سعرية شبه متواصلة تمكنهم من استعادة الكثير من خسائرهم خلال الجلسات الماضية.

وشهدت جلسة أمس انخفاضا نسبيا في وتيرة التداولات مقارنة بالجلسة السابقة، حيث بلغت قيم التداول نحو 789.25 مليون ريال مقابل 871.13 مليون ريال في الجلسة السابقة، وتراجعت أحجام التداول الى 18.5 مليون سهم مقابل 23.8 مليون سهم في جلسة أمس الأول وذلك من خلال تنفيذ 8181 صفقة.

وعلى صعيد قطاعات السوق فقد سجلت ارتفاعا شبه جماعي بصدارة قطاع الاتصالات الذي سجل ارتفاعا نسبته 2.78%،تلاه قطاع الصناعة بمكاسب قدرها 1.49%، ثم قطاع العقارات بنمو قدره 1.4%، وارتفع قطاع البنوك بـنسبة 0.9%، وصعد قطاع الخدمات بنحو 0.88%، وارتفع أيضا قطاع النقل بـنسبة 0.88%، بينما تراجع قطاع التأمين وحيداً بنسبة 0.09% .

ومن الواضح أن هناك تفاؤلًا بمستقبل السوق خلال الفترة المقبلة وكان ذلك دافعاً للمستثمرين في زيادة مشترياتهم من الأسهم مع وضوح اتجاه السوق والذي خالف التوقعات واختفى فيه أي تباطؤ نتيجة لزيادة التفاؤل بشأن ما ستحققه الأسهم من مكاسب خلال الفترة المقبلة، وذلك بدعم من نتائج الشركات الإيجابية المستمدة من قوة الاقتصاد القطري.

شاهد أيضاً

إنشاء أول مصنع للمركبات الكهربائية بمنطقة راس بوفنطاس الحرة

إنشاء أول مصنع للمركبات الكهربائية بمنطقة راس بوفنطاس الحرة

أعلنت هيئة المناطق الحرة اليوم عن توقيع اتفاقية لإنشاء أول مصنع للمركبات الكهربائية في منطقة …