بيوت الشباب تستعرض إنجازات قطر في قطاع السياحة

شاركت بيوت الشباب القطرية في فعاليات الرالي الدولي للشباب بسيول كوريا لعام 2019 في دورتها 44، بوفد ضم شابين وفتاتين من بين متطوعي بيوت الشباب، ويتنزل ذلك ضمن استراتيجية بيوت الشباب القطرية في توطيد العلاقات الدولية مع نظيراتها بالخارج وتبادل الخبرات والثقافات ومناقشة القضايا الدولية ضمن أهداف التنمية المستدامة برؤى شبابية وبناء شبكة من الأصدقاء الدوليين من تنظيم بيوت الشباب الكورية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لبيوت الشباب وتحت شعار “كن أصدقاء، أفضل أصدقاء.

وأفادت بيوت الشباب القطرية في بيان صحفي لها أن مشاركة بيوت الشباب القطرية تضمنت إقامة جناح مخصص للتعريف بالثقافة لدولة قطر للمشاركين والممثلين للوفود المشاركة من 15 دولة، حيث تعتبر قطر الدولة العربية الوحيدة المشاركة في هذا التجمع الشبابي لهذا العام.

إلى جانب تقديم عرض تعريفي تضمن تقديم لأهم المعالم السياحية بالدولة إلى جانب إبراز منجزات النهضة فــــي قــطــر بــكــافــة الــجــوانــب التنموية والصحية والتعليمية والاقــــتــــصــــاديــــة وما حققته الدولة في مجال أهداف التنمية المستدامة.

كما شارك الوفد القطري في مختلف فقرات الملتقى الشبابي والتي تضمنت عددا من ورشات العمل تناولت أربعة محاور رئيسية وهي بناء صداقات بغض النظر عن الاختلافات، والمناقشة بناءً على تعليم المواطن العالمي، ومدينة السفر والطبيعة، التفكير في السلام العالمي ومناقشة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

كما تضمنت المشاركة زيارات لأهم المعالم السياحية والطبيعية بسيول، كما كان النشاط فرصة لأعضاء الوفد لدعوة نظرائهم للمشاركة في مختلف برامج بيوت الشباب القطرية وأهمها برنامج اكتشف قطر في 144 ساعة و HI Connect.

هذا وعبر المشاركون في الرالي عن سعادتهم للمشاركة في مثل هذه التجربة التي عمقت أواصر العلاقات مع باقي شباب دول العالم.

About The Author

Reply