Search
Thursday 16 August 2018
  • :
  • :

بيوت الشباب والنادي العلمي ينظمان رحلة اكتشف الصين



بيوت الشباب والنادي العلمي ينظمان رحلة اكتشف الصين

بيوت الشباب والنادي العلمي ينظمان رحلة اكتشف الصين

أعلنت بيوت الشباب القطرية والنادي العلمي القطري انتهاء عملية التسجيل في الرحلة السياحية العلمية “اكتشف الصين” و التي ينظمانها معا خلال الفترة المتراوحة بين 12 و 19 أغسطس الجاري في رحلة تعتبر الأولى من نوعها التي يتم تنظيمها بالشراكة بين المركزين في إطار التعاون المشترك بين المراكز الشبابية .

وصرّح السيد محمد عبد الله رئيس قسم التشغيل ببيوت الشباب القطرية أن هذه الرحلة تندرج ضمن الخطة السنوية لبرامج بيوت الشباب و التي تتماشى مع رؤيتها ” شباب شغوف باكتشاف العالم وعلى درجة عالية من الوعي والقدرة على التفاعل الإيجابي مع كافة الحضارات ” وأهدافها الرامية إلى تعزيز السياحة الداخلية والخارجية لدى الشباب وتوسيع مفهومها . وتسعى بيوت الشباب القطرية إلى تنويع أهداف الرحلات الخارجية التي تنظمها بعد أن اختتمت قبل أيام رحلة ثقافية إلى تركيا فإنها ستنظم بعد أيام وبالتعاون مع النادي العلمي رحلة علمية إلى الصين .

و من ناحيته عبّر السيد عبدالرحمن صالح خميس رئيس قسم نظم المعلومات في النادي العلمي القطري عن شكره نيابة عن النادي العلمي القطري لبيوت الشباب القطرية على الدعم والتعاون معنا لتنظيم رحلة “اكتشف الصين” لصيف ٢٠١٨، وأيضا إلى وزارة الثقافة والرياضة على دعمها المستمر للشباب وللمراكز الشبابية.

وأضاف أن النادي العلمي القطري منذ تأسيسه يسعى لاستيعاب واحتضان المبتكرين والمخترعين القطريين وعلى تنمية أفكارهم وإبداعاتهم. حيث إنه حريص أيضاً على أن لا تقف الاختراعات والابتكارات عند النماذج الأولية فحسب، بل تنطلق إلى السوق؛ لذلك تم التفكير في تنظيم رحلة استكشافية بالتعاون مع بيوت الشباب القطرية، بحيث سيتم زيارة بلد التصنيع الأولى في العالم” الصين”.

تم اختيار مجموعة عددها ١٤ شخصا من الشباب والشابات القطريين من أصحاب الاختراعات والأفكار التكنولوجية، ومن المهتمين بأمور التصنيع، ليذهبوا معنا لاستكشاف عالم التصنيع التكنولوجي في الصين، وبالتحديد في مدينتي شينجين وجوانزو، وقضاء ٨ أيام هناك للتعرف على آليات التصنيع التكنولوجي وعلى كيفية الانتقال من مرحلة الأفكار والنماذج الأولية إلى مرحلة تصنيع المنتجات ووضعها في السوق.

و سيتم خلال الرحلة زيارة العديد من المصانع التكنولوجية، حيث سيتم التركيز على قطاعات تصنيع الدوائر الكهربائية PCB وتصنيع النماذج باستخدام: 3D Printing, CNC, Plastic Injection Molding, Silicon Molding وتصنيع النماذج الأولية السريعة Rapid Prototyping و التجميع والتعبئة والتغليف إلى جانب زيارة واحة الصناع x.factory وزيارة أكبر سوق إلكترونيات في العالم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *