Search
Saturday 23 February 2019
  • :
  • :

تأسيس لجنة استشارية بالمركز الإعلامي للشباب



أعلن المركز الإعلامي للشباب، التابع لوزارة الثقافة والرياضة، عن تأسيس لجنة استشارية مكونة من خبراء ومتخصصين في مجال الإعلام من مختلف مؤسسات الدولة.

وتقوم هذه اللجنة بمهام محددة من أبرزها: الإشراف العام على خطط التدريب والتأهيل الداخلي والخارجي، وذلك من خلال وضع بعض المقترحات للخطط الخاصة بتطوير المركز سواء كان داخليا أو خارجيا، وتوجيه البرامج والمبادرات التي يقدمها للمنتسبين بغرض تحقيق أكبر قدر للاستفادة منها.

وستعمل اللجنة على اقتراح برامج هادفة للشباب في المجال الإعلامي والاعلام الجديد لجميع الفئات العمرية، والاطلاع على كافة الاتفاقيات أوالمشاريع التي يتصدى لها المركز وإبداء الرأي فيها، والمساهمة في إعداد ميثاق إعلامي لوسائل التواصل الاجتماعي وسيكون هذا الميثاق خاصا بالمركز الاعلامي للشباب، وأيضا المساهمة في نشر برامج وفعاليات المركز، وذلك من خلال اعادة نشرها من خلال الحسابات الشخصية.

وقد أصدرت إدارة المركز الإعلامي للشباب قرارا بتكوين اللجنة الاستشارية حيث تتألف من الدكتور ربيعة الكواري، الدكتورة حنان الفياض، السيد فهد بوزوير، الإعلامية بثينة عبد الجليل، الأستاذ حمد اليافعي، الإعلامية إيمان الكعبي، الدكتور حمد الفياض، الأستاذة موزة الكواري، الأستاذة سلوى بدر مقرر الجلسة، الاستاذ عيسى عبدالله.

وقد أطلق المركز خلال الفترة الأخيرة العديد من المبادرات التي تسلط الضوء على الإعلام الجديد، وهى المبادرات التي عكست تفاعلاً كبيراً للشباب القطري، وتنوعت في مختلف محاور الإعلام الجديد، على خلفية ما يركز عليه المركز، وجهوده في استقطاب الشباب، وتنمية مهاراتهم الإعلامية.

واحتضان أكبر عدد من الموهوبين ودعم المتميزين لرؤية قطر 2030، وتمكين الفئة المستهدفة من اتقان اللغة العربية كوسيلة تخاطب للعالم وتعزيز الولاء والانتماء للوطن لدى الجيل الناشئ، وتعزيز المحتوى الإعلامى الذي يستهدف الجيل الناشئ، وتشجيع الطاقات المبدعة على الإنتاج على مستوى الأفراد والجماعات والتعاون والمشاركة مع المؤسسات والخبرات الإعلامية البارزة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *