تجهيز الحدائق لاستقبال الزوار خلال العيد

أعلنت بلدية الشيحانية ممثلة بقسم الرقابة الصحية التابع لإدارة الرقابة البلدية استعداداتها لعيد الأضحى المبارك، بتنفيذ حملة تفتيشية مكثفة اعتباراً من يوم الأحد الماضي على محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمطابخ والمجمعات الاستهلاكية والجمعيات، والتفتيش اليومي على المنشآت الغذائية، للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة للبيع وسلامة العروض الخاصة لبعض السلع الغذائية المعروضة للبيع وطرق التخزين.

وتضمنت خطة القسم قيام وحدة صحة اللحوم بالإشراف على الذبائح بالمقصب المتنقل، من الساعة 5:30 صباحاً إلى الساعة 5:30 مساء.

وسيقوم مفتشو الأغذية والأطباء البيطريون بالتوجيه والتنبيه على جميع المنشآت الغذائية بضرورة تطبيق كافة الاشتراطات الصحية المطلوبة وسلامة تداول المواد الغذائية، كما سيتم رصد وضبط أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مع ضرورة التزام العاملين بارتداء الكمامات والقفازات ومراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

  • تجهيز الحدائق بالظعاين

كما بدأ قسم الرقابة الصحية التابع لإدارة الرقابة البلدية ببلدية الظعاين حملاته التفتيشية استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث شملت المطابخ الشعبية وإعداد الولائم للتأكيد على أن تكون جميع العمليات المختلفة من الإعداد والتحضير والطبخ وتجهيز الولائم والوجبات في ظروف صحية سليمة والتزام العاملين بالنظافة الشخصية وارتداء الكمامات والقفازات وغطاء الرأس، كما تم وضع ملصقات داخل أماكن استقبال الزبائن تبين فوائد الذبح في المقاصب وكيفية اختيار الذبيحة.

من جهته يواصل قسم الحدائق أعمال الري وصيانة المزروعات وتجهيز الحدائق لاستقبال الزوار خلال عطلة العيد، وكذلك صيانة المزروعات في الشوارع والساحات والمداخل التابعة للبلدية.

ويقوم قسم النظافة التابع لإدارة شؤون الخدمات برش الحدائق العامة وأماكن توالد الحشرات، والمباني الحكومية وسكن عمال البلدية والشوارع العمومية والأماكن المهملة، ورش حاويات القمامة، ومكافحة القوارض بأماكن انتشار المخلفات.

  • تفتيش المقاصب بأم صلال

أما بلدية أم صلال كثفت الحملات التفتيشية على المقاصب الواقعة في نطاق البلدية والتأكد من جاهزيتها لاستقبال عيد الأضحى من حيث اشتراطات المبنى والأدوات المستخدمة والتأكد من وجود الشهادات الصحية لدى العاملين، كما يتم تكثيف الحملات التفتيشية على المطابخ الشعبية والتأكد من استيفائها جميع الاشتراطات الصحية إضافة الى المطاعم ومطاعم الوجبات السريعة والكافتيريا والمعاصر.

وتم التأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية بجميع الملاحم ومحلات بيع الدواجن ومحلات بيع الأسماك، وتكثيف الحملات التفتيشية على مجمعات بيع المواد الغذائية والسوبر ماركت والبقالات ومحلات بيع الخضراوات والفواكه وبيع الحلويات والمكسرات والتأكد من صلاحيتها وطرق تخزينها طبقاً للاشتراطات الصحية.

وسيكون عمل الأطباء البيطريين في المقاصب خلال إجازة عيد الأضحى المبارك على الفترتين الصباحية والمسائية.

  • بلدية الشمال

فيما نفَّذت بلدية الشمال 64 جولة تفتيشية يومية على محلات بيع وتداول المواد الغذائية، تم خلالها متابعة مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية وفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة بالدولة، كما تم فحص 70 ذبيحة بمقصب الشمال، و7950 كيلوجراماً من الأسماك.

ونفَّذ قسم الرقابة الفنية بمكتب الغرافة التابع لبلدية الريان خلال يونيو، (60) حملة تفتيشية دورية، تم خلالها الكشف على مبان جديدة وإصدار (27) شهادة نظافة موقع، وتحرير (30) محضر ضبط، والصلح لـ (14) محاضر ضبط، كما تم تحويل (16) محضر ضبط للجهات الأمنية.

ونفَّذت وحدة أملاك الدولة (40) حملة تفتيشية دورية، تم خلالها تحرير محضري ضبط، وتحويل محضري ضبط للجهات الأمنية، و(18) إخطاراً.

ووجهت وحدة سكن العمال (11) إنذاراً، وتحرير (3) محاضر ضبط، وتحويل (3) محاضر ضبط للجهات الأمنية.

About The Author

Reply