تحويل الطلاب القطريين بجامعات مصر إلى الأردن والمغرب

المجلس الأعلى للتعليم

المجلس الأعلى للتعليم

تحويل الطلاب القطريين بجامعات مصر إلى الأردن والمغرب

أعدت تحويل الطلاب القطريين بجامعات مصر إلى الأردن والمغربهيئة التعليم العالي خطة لتحويل الطلاب الدارسين في الجامعات المصرية، وذلك نظرا للأوضاع الأمنية، وحفاظا على سلامتهم، إلى الجامعات الأردنية والمغربية، في حال استمرار الأوضاع الأمنية المضطربة وعدم حدوث استقرار.

وضمن الخطة المعدة فإن هناك آلية عمل لزيادة عدد الأيام المطلوب على الطالب أن يقضيها في البلد الذي يدرس فيه، من 520 يوماً، إلى 900 يوم، كما سيتم التشديد على أن يجتاز الطالب الدارس في الخارج حالياً، أكثر من 400 يوم، بما فيها الجامعات بدول مجلس التعاون الخليجي.

وتفيد المعلومات بأن هناك إجراءات يتم الاعداد لها، مع الأخذ بعين الاعتبار مساعدة آلاف الطلاب في مصر، وضمان تحويل دراستهم إلى جامعات بديلة قريبة ومناسبة، وكذلك ضمان استمراريتهم في إكمال دراستهم الجامعية أو الدراسات العليا.

وسيتم تغيير منهجية حساب الأيام للدارسين الجدد، وذلك خلال الفترة القادمة، كما تتضمن الخطة الجديدة، البحث عن جامعات في دول أخرى لابتعاث الطلاب إليها أو الاعتراف بجامعات أخرى للراغبين بالدراسة على حسابهم الشخصي مع ضرورة الوصول إلى عدد الأيام المطلوبة للاعتراف والتصديق على الشهادات.

 

About The Author

Reply