Search
Friday 19 April 2019
  • :
  • :

تخريج دفعة جديدة من الطلاب القطريين من أكاديمية ساند هيرست



احتفلت أكاديمية ساندهيرست العسكرية بتخريج دفعة جديدة من الطلاب القطريين ضمن الدفعة العسكرية رقم 182 لهذا العام 2019، حيث تخرج 3 من أبنائنا من بين 20 طالبا من جميع دول العالم، هم الطالب “غانم سعيد الكواري” والطالب “فهد سلطان السويدي” والطالب “عبدالله ناصر الكعبي” الذين حصلوا على أوسمة التخرج في الأكاديمية العسكرية البريطانية، تمهيدا للانضمام إلى مسيرة العمل العسكري في قطر.
في حين حصل الطالب “عبدالله ناصر الكعبي” على ميدالية التميز للملك حسين ليكون بذلك ثاني قطري يحصل على هذه الجائزة في الأكاديمية العسكرية لأدائه المتميز في البرنامج التدريبي في الأكاديمية البريطانية العسكرية.
وقام القائد الميداني للتدريب في الأكاديمية اللواء البريطاني “بول نانسون” بتسليم شهادات التخرج وميداليات الشرف إلى أبنائنا في مقر الأكاديمية في حفل التخرج الذي أقيم في مدينة “كمبرلي” بمقاطعة “بيركشاير” جنوب شرق انجلترا، الذي حضره عائلات الطلاب بجانب أصدقائهم الذين حضروا خصيصا لمشاركة إخوانهم فرحتهم بالتخرج في الأكاديمية العسكرية البريطانية “ساند هيرست”.
وقال الملحق العسكري القطري العميد ركن جو حمد بن جاسم المري لــ الشرق: إن العلاقة المميزة مع شركائنا في المملكة وتوجيهات سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع يتم حصاد نتائجها اليوم، مع تخريج ٣ مرشحين ضباط جدد من كلية ” ساندهيرست العسكرية”.
وأضاف: “والقوات المسلحة تفخر بتخريج دفعة جديدة من الطلاب القطريين في أكاديمية ساندهيرست العسكرية في بريطانيا هذا العام، وأبارك لأبنائنا الذين تخرجوا هذا العام في أكاديمية “ساندهيرست” العسكرية ليكملوا مسيرة النجاح الذي حققوه خلال دراستهم في الأكاديمية، ويساهموا في تقدم بلدهم قطر في جميع المجالات، كما ان القوات المسلحة القطرية تشارك الجانب البريطاني في العديد من المجالات الثنائية المشتركة، ومنها التحاق أبنائنا الطلاب ببرامج التدريب العسكري المهني في أكاديمية ساندهيرست البريطانية”.
ولفت الى استضافة قطر خريجي أكاديمية ساندهيرست العسكرية البريطانية للقيام بتدريبات مشتركة وذلك في ديسمبر من كل عام تعقد في الدوحة، وذلك ضمن التعاون المشترك بين قطر وبريطانيا.
تعتبر أكاديمية ” ساندهيرست”العسكرية واحدة من أعرق الأكاديميات العسكرية على مستوى العالم للتدريب على العلوم العسكرية والإدارية، وقد كان سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني من أولى الدفعات القطرية التي تخرجت في أكاديمية “ساند هيرست” العسكرية في عام 1969، ويصل عدد المتخرجين من الطلبة القطريين منذ ذلك الوقت إلى ما يقرب من 140 قطريا حتى الآن.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *