Search
Monday 12 November 2018
  • :
  • :

تدريب طلاب جامعة حمد بن خليفة على تقنية المعلومات



تدريب طلاب جامعة حمد بن خليفة على تقنية المعلومات

تدريب طلاب جامعة حمد بن خليفة على تقنية المعلومات

حصل ثمانية من طلاب جامعة حمد بن خليفة على تدريب داخلي رفيع المستوى ضمن عدد من وحدات أعمال شركة (هواوي) قطر هذا الصيف. انطلاقًا من علاقات التعاون الوثيقة بين جامعة حمد بن خليفة وشركة (هواوي)، الشركة العالمية الرائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات. وفي إطار المساعي المشتركة لصقل مهارات جيل الشباب ورفع مستوى كفائاتهم وخبراتهم العملية والعمل على إعداد قادة الغد لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في قطر.

وانطلاقًا من الركائز الأربع الرئيسية التي تستند إليها الجامعة، وهي: التميّز، الإنسان، الابتكار، والشراكة، تستفيد جامعة حمد بن خليفة من شبكة شراكات واسعة في مختلف القطاعات لتوفير فرص تطوير مهني رفيعة المستوى لطلابها. ومن خلال العمل مع شركائهم جامعتهم في شركة (هواوي) قطر، اكتسب طلاب كلية العلوم والهندسة أفكارًا ورؤى قيمة حول آخر مستجدات التكنولوجيا والعمليات المختلفة التابعة لها في الشركة، بما في ذلك عمليات مجموعة أعمال هواوي انتربرايز لقطاع المشاريع والمؤسسات ومجموعة أعمال هواوي كارير لشبكات الاتصالات.

وفي معرض حديثه حول تجربته الإيجابية في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، قال عبدالرحمن الكيلاني من كلية العلوم والهندسة: “اكتسبت أنا وزملائي خلال فترة تدريبنا تجربة تعليمية غنية، حيث شاهدت عن كثب كيف تتفاعل (هواوي) بسلاسة مع مزودي خدمات الاتصالات الرئيسيين في قطر من أجل توفير خدمات اتصال أفضل للجميع. وقد أذهلتنا حقًا رؤية العدد الكبير من العمليات التي يتم تنفيذها لإنجاز المهمات الصغيرة التي نقوم بها يوميًا، مثل المكالمات الهاتفية، وتصفح الويب على شبكة 4G. كما أتيحت لنا فرصة مميزة لنشهد عمليات اختبار تقنية الجيل الخامس 5G ذات السرعة الفائقة”.

جدير بالذكر أن كلية العلوم والهندسة التابعة لجامعة حمد بن خليفة تقدم برامج متعددة التخصصات عبر مجموعة واسعة من المجالات والتخصصات. وتركز جميع برامج الكلية على مجالات ذات أهمية حيوية للازدهار الوطني والإقليمي والدولي. ومن هنا، تعمل كلية العلوم والهندسة عن كثب مع الشركاء الوطنيين والدوليين لإطلاق أبحاث رائدة والاستفادة من الموارد والخبرات المتبادلة. ويمثل تبادلها التفاعلي مع شركة (هواوي) في مجال تمارين بناء القدرات والفرص التعليمية استثمارًا مشتركًا في مستقبل قطاع التكنولوجيا، بما يثمر عن تحقيق تطورات رائدة ورفع قدرة قطر في مجالات الابتكار والعلوم والتكنولوجيا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *