تدشين مصنع قطر للجيبسم بورد

large_1363051728دشن سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة مكين القابضة أمس الأول مصنع قطر للجيبسم بورد التابع للشركة, والواقع بالمنطقة الصناعية.
ويعد المصنع الأول من نوعه محليا والوحيد للألواح الجبسية في قطر.

ويندرج المشروع ضمن المنشآت الصناعية التي تعتزم مكين القابضة الاستثمار فيها مستقبلا, في إطار حرصها على المساهمة في التنوع الاقتصادي بالبلاد. وسيبدأ تشغيل المصنع فعليا في يوليو المقبل، بعد إنجاز التركيبات والتجارب اللازمة.

إضافة نوعية
وبهذه المناسبة أكد سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة مكين القابضة أن الأخيرة تعطي الأولوية للاستثمار في القطاعات التي تمثل إضافة نوعية للاقتصاد الوطني, وتخدم المجتمع القطري، مشيراً إلى أن مكين دخلت الاستثمار في مجموعة من القطاعات الحيوية مثل القطاع التكنولوجي والقطاع الصناعي وقطعت خطوات مهمة في هذا المجال.
وأضاف سعادته أن مصنع قطر للجيبسم بورد هو أول مصنع في دولة قطر يلبي احتياجات السوق المحلية بنسبة %80 وبمواصفات عالية الجودة تراعي طبيعة المنطقة، هذا بالإضافة إلى حرصنا على أن تكون منتجات المصنع تلبي متطلبات واشتراطات الأمن والسلامة، مشيراً إلى أن مكين بصدد توسعات أكبر في مجال الصناعة بما يتماشى ورؤية قطر الوطنية 2030، في بناء قاعدة صناعية صلبة وتنويع مصادر الدخل، والعمل على تلبية الطلب المتزايد على منتجات هذه الصناعات في السوق المحلية خلال الفترة القادمة.

About The Author

Reply