تركيا تستعد لتسليم قطر طائرات بيرقدار TB2 بدون طيار

تستعد تركيا لتسليم قطر 6 طائرات بدون طيار من طراز “بيرقدار TB2″ضمن صفقة وقعت بين الجانبين عام 2018.
وذكرت وكالة/ الأناضول/ التركية أن الصفقة الموقعة بين القوات المسلحة القطرية وشركة “بيكار” التركية لصناعة الطائرات على هامش معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري “ديمدكس 2018” تضمنت 6 طائرات بدون طيار ومحطات تحكم فضلا عن الأدوات والمعدات التقنية واللوجستية الخاصة بهذه الطائرات.
وأشارت الوكالة إلى ان الطائرات الست ومحطات التحكم اجتازات اختبارات قبول المصنع وباتت جاهزة لتسليمها إلى القوات المسلحة القطرية.
وضمن الصفقة نفسها أنهى فريق قطري مكون من 55 شخصا دوراته التدريبية لاستخدام الطائرات المذكورة والتي خضعوا لها في تركيا على يد فريق من مهندسي وخبراء شركة “بيكار”.
وفي نهاية الدورة التي استمرت 4 أشهر تخرج جميع أفراد الفريق القطري منهم قائد للطائرات بدون طيار المسلحة وموظفي صيانة وغيرها من المهام المتعلقة بطائرات “بيرقدار TB2”.
وفي ختام الدورة أقيم حفل تخرج للفريق القطري في مقر مركز التدريب والاختبارات التابع لشركة “بيكار” في ولاية /أدرنة/ شمال غربي تركيا.
وحضر حفل التخرج نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي السيد محمد فاتح قاجير ونائب رئيس الصناعات الدفاعية فاروق يغيت وقائد الجيش التركي الثاني زكائي آقصقاللي والمدير التقني لشركة “بيكار” سلجوق بيرقدار إضافة إلى مسؤولين قطريين.

About The Author

Reply