تسريع وتيرة إنجاز الأجندة الوطنية للتحول الرقمي

كشفت وزارة المواصلات والاتصالات وشركة مايكروسوفت النقاب عن بعض ملامح شراكتهما الجديدة التي تهدف إلى تسريع وتيرة العمل والإنجاز في تنفيذ الأجندة الوطنية لدولة قطر للتحول الرقمي، وذلك عبر اختيار مايكروسوفت أزور المنصة السحابية الأمثل لتحقيق هذه الأهداف.

ويعتبر الطرفان هذه الشراكة بمثابة نقطة انطلاق قوية واللبنة الأولى التي ستسهم بشكل فعال في تحفيز الجهات والهيئات الحكومية في قطر على البدء في مواصلة تحولهم الرقمي من خلال خدمات مايكروسوفت أزور التي ستعمل على إرساء قاعدةٍ متينة للارتقاء بمعدلات التبني والتحول الرقمي في الدولة. وستواصل مايكروسوفت العمل جنبا إلى جنب مع وزارة المواصلات والاتصالات، فيما سيتم الكشف عما يطرأ على هذه الشراكة من مستجدات خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ملامح الشراكة

وفي تعليقٍ له على إعلان هذه الشراكة في حضور سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، قال السيد المهندس خالد صادق الهاشمي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأمن السيبراني بوزارة المواصلات والاتصالات، “نسعد اليوم بالكشف عن بعض ملامح هذه الشراكة مع مايكروسوفت. ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقودها حكومة دولة قطر للإسراع في إنجاز الخطة الوطنية للتحول الرقمي، وتحفيز الإبداع والابتكار في مختلف القطاعات بهدف تقديم خدمات أفضل للمواطنين والمقيمين والزائرين، وكذلك لتعزيز التنافسية وتصنيف دولة قطر وأيضاً إبراز مقومات المناطق الحرة القطرية على المستوى العالمي كحاضنة عصرية ومميزة لمثل هذه المبادرات”.

وأضاف الهاشمي، بعد أن رحب بالسيد ميشيل فان ديربل، نائب الرئيس التنفيذي من شركة مايكروسوفت لشؤون أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بجناح مايكروسوفت المشارك في مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019) بمركز قطر الوطني للمؤتمرات: “إن حكومة دولة قطر تطور رؤيتها للمستقبل وتضع في سبيل تحقيق ذلك الخطط التي من شأنها أن تعالج العناصر الأساسية للتحول الرقمي. وسنعمل سوياً من خلال هذه الشراكة على تطوير القدرات في القطاعين العام والخاص، وذلك عن طريق تعزيز وتطوير قدرات القوى العاملة، كما نحن واثقون من أن هذه الشراكة ستعطي الجهود المبذولة مزيدًا من الزخم والقوة”.

About The Author

Reply