Search
Tuesday 20 August 2019
  • :
  • :

تسليم المرحلة الثانية لسوق أم صلال في الربع الثاني



كشف مصدر مطلع أن المرحلة الثانية من مشروع السوق المركزي بأم صلال سيتم تسليمها خلال الربع الثاني من عام 2019، مشيرا الى ان مختلف المباني جاهزة. وقال المصدر ان المشروع يضم نحو 60 محلا تجاريا جديدا، تأتي لتلبية الطلب المتزايد على السوق بالإضافة إلى تلافي بعض النقائص التي برزت في المرحلة الأولى من السوق خاصة تلك المتمثلة في ضيق مساحات المحلات التجارية. واقيم السوق المركزي في مرحلته الاولى بأم صلال على مساحة 20 ألف متر مربع بتكلفة تتعدى 75 مليون ريال، فيما قدرت تكلفة إنشاء الأسواق الثلاث وتطوير المركزي بنحو 300 مليون ريال.

ويندرج مشروع الأسواق المركزية ضمن جهود اللجنة الدائمة لإدارة الأسواق المركزية بوزارة التجارة والصناعة الرامية إلى دفع عجلة النمو الاقتصادي بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، وتعزيز نمو القطاعين التجاري والزراعي، ويهدف إلى إنشاء الأسواق في أماكن مختلفة في الدولة لخدمة المواطنين والمقيمين وتوفير مناطق تجارية جديدة تعمل على زيادة النشاط التجاري خاصة في مجالات “التجارة والزراعة والخدمات”، وتسهيل تسويق المنتجات المحلية في تلك الأسواق، الأمر الذي سيسهم في انتشار الأنشطة الاقتصادية على رقعة جغرافية أوسع من الدولة.

ويهدف مشروع الأسواق المركزية إلى تسهيل حياة قاطني المناطق المستهدفة، وتخفيف أعباء تنقلاتهم وتلبية احتياجات المستهلكين اليومية، حيث تتميز الأسواق المركزية الثلاث بتوافر جميع المكونات الأساسية من الأسماك والخضراوات والفواكه والمواشي، بالإضافة إلى السلع والمنتجات الأخرى التي تلبي كافة احتياجات المستهلك.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *