التصنيفات
محليات

تسمية 2800 شارع جديد في 8 مناطق في الدولة

large_1361858465اعتمد سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني تسمية ما يقرب من (2800) شارع جديد في ثماني مناطق بالدولة، من بين (6140) شارعا في (21) منطقة انتهت من تسميتها لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين التابعة للوزارة.
والمناطق الثماني التي اعتمدها سعادة وزير البلدية بعد الانتهاء من تسميتها تشمل منطقة (46) وهي منطقة (الثمامة) والمنطقة رقم (51) التي تضم (أزغوى- السيج- الغرافة- بني هاجر- روضة قديم- غرافة الريان)، والمنطقة رقم (52) التي تشمل (الريان العتيق- اللقطة- فريج الزعيم- لبديع)، والمنطقة رقم (53) وتضم (الريان الجديد- الوجبة- روضة أبا الحيران- المعراض- معيذر)، والمنطقة رقم (54) والتي تشمل (بعيا- فريج الأمير- فريج السودان- لوعيب- محيرجة- مريخ).
كما تضم قائمة الأسماء المعتمدة المنطقة رقم (55) التي تشمل (السيلية- العزيزية- الغانم الجديد- المعراض- الوعب- بوسدرة- عين خالد- المعمورة- بوهامور- فريج السودان- معيذر- أم السنيم- مسيمير)، والمنطقة (56) وتتبعها (المعمورة- أم السنيم- الخليفات الجديدة- عين خالد- مسيمير)، والمنطقة رقم (81) التي تضم (منطقة الصناعات الخفيفة- مبيريك).
وأكدت وزارة البلدية والتخطيط العمراني أن لجنة تسمية المنطق والأحياء والشوارع والميادين التابعة للوزارة تبذل أقصى جهودها في الإسراع بتسمية الشوارع غير المسماة، والتي تتزايد أعدادها باستمرار نتيجة التطور العمراني في كافة المناطق واتساع رقعتها الجغرافية لتمتد خارج المناطق القديمة.
ولفتت الوزارة في بيان صحافي إلى اهتمام اللجنة بالطلبات والمقترحات التي ترد إليها، وكذلك الآراء والملاحظات التي تنشر في الصحف المحلية.. مؤكدة أنها تقوم بدراسة كافة الأسماء المقترحة التي ترد إليها من مختلف الجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *