تشييد مستشفى عسكري في السيلية بسعة 400 سرير قريباً

كشف العميد ركن بحري ناصر محمد الكعبي قائد الخدمات الطبية أن الخدمات الطبية بالقوات المسلحة تشهد تطوراً مستمراً الاهتمام الذي وجدته من سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للدفاع الأمر الذي حقق نقلة نوعية في المرافق الطبية بالقوات المسلحة.

وأكد العميد الكعبي في تصريحات على هامش المؤتمر الطبي القطري الكوري الذي نظمته إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، أن المرافق الطبية بالقوات المسلحة تضم أميز الكفاءات الطبية مما حسن من نوعية الخدمات والعلاجات التي تقدم لمنسوبي القوات المسلحة ولعائلاتهم .. ولفت قائد الخدمات الطبية الى أنه تم افتتاح العديد من المراكز الطبية من بينها مراكز في كلية الزعيم الجوية ومعسكر مقدام للخدمة الوطنية والقوات الخاصة المشتركة وفي الكلية البحرية وأكد في هذه الأثناء أن هذه المراكز جلبت اليه أفضل الكوادر الطبية المميزة .

ولفت العميد ركن بحري الى عقد إنشاء المستشفى العسكري الذي سيكون بناؤه في منطقة السيلية على ثلاث مراحل أولاها بدأت بعد التوقيع مع الشركة التي ستبدأ العمل في القريب العاجل اذ يضم المستشفى 400 سرير وقال في هذه الأثناء أن المرحلة تضم 100 فيما تضم المرحلة الثانية 150 سريراً بينما تضم المرحلة الثالثة 150 سريراً.. وأضاف إن المستشفى العسكري سيكون بحجم مستشفى الوكرة الجديد.

وأضاف “إن الشركة المنفذة استلمت الأرض لبدء العمل الذي سوف يستغرق 3 سنوات وأكد أن المستتشفى العسكري سيكون سندا لوزارة الصحة العامة قبل فعاليات كأس العالم.. وأكد أن المستشفى يضم جميع التخصصات وأطباء واستشاريين على مستوى عال .

من ناحيته وصف العميد طبيب طارق مبارك المنصوري مدير المراكز الطبية الميدانية ومدير مركز طب الأسنان ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر بأنه على مستوى عال جدا برعاية سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة للدفاع وسعادة رئيس أركان القوات المسلحة وبمشاركة سعادة وزير الصحة الكوري وشاركت في المؤتمر وزارة الصحة العامة وجميع المستشفيات الخاصة والحكومية في قطر كما شاركت في المؤتمر 11 مستشفى كوريا وهي من أفضلها التي تقدم الخدمات العلاجية في كوريا بجانب المستشفيات الخاصة الكورية.

وأضاف ” سيقوم استشاريين من كوريا بتقديم الخدمات العلاجية والإرشادات الطبية لمدة 3 أيام في الخدمات الطبية تبدأ من يوم غد الأحد وذلك في الفترة المسائية كما سيقوم الاستشاريون بالكشف على 400 حالة في مختلف التخصصات . ولفت الى أن المؤتمر يناقش الكثير من التخصصات الطبية التي تشمل الحراجة والإصابات والسرطان وطب الأطفال والطب التقليدي الكوري.

وذكر أن 9 من كبار البروفسيرات الكوريين سيحاضرون في المؤتمر و11 استشاريا من الخدمات الطبية بالقوات المسلحة القطرية سيشاركون بجانب 5 من الاستشاريين من مستشفى أسبيتار.

وقال إن المؤتمر ركز على الجوانب العلمية حيث يناقش المشاركون قضايا جراحة القلب والخبرات الكورية في مجال الجراحات السرطانية والعظام وتأهيل الأطفال بجانب مناقشة الطب الكوري الحديث والأبحاث العلمية في هذا المجال.. وأضاف حرصت القوات المسلحة أن يكون هناك معرضاً مصاحباً للمؤتمر الذي تشارك فيه المستشفيات حتى يتم تنوير الجمهور بالخدمات التي تقدمها المستشفيات المكونة من 11 مستشفى كوريا بجانب وزارة الصحة الكورية.

About The Author

Reply