تضاعف الإنتاج الزراعي للموسم الحالي 120 %

أكد عبدالرحمن حسن السليطي المشرف العام على ساحات المنتج الزراعي في وزارة البلدية والبيئة، تضاعف الإنتاج الزراعي خلال الموسم الحالي بنسبة 120 % مقارنة مع الموسم الزراعي السابق. وبين السليطي أن كمية الإنتاج الزراعي للموسم الحالي بلغت نحو 16 ألف طن مقارنة مع 7 آلاف طن للموسم السابق، متجاوزة كل التوقعات في الزيادة التي كانت تتراوح ما بين 30 و40 من كمية الإنتاج.

وقال في برنامج تراحيب على قناة الريان الفضائية: إن الساحات التي يتم فيها عرض المنتجات الزراعية المحلية تشهد أعمال صيانة وتطوير لتشمل المباني والمرافق لتكون جاهزة أمام المستهلكين بشكل كامل مطلع سبتمبر المقبل.
ولفت السليطي إلى أن الصيانة ستشمل الساحات الخمس (المزروعة والذخيرة الوكرة والشمال والشحانية)، بحيث تستقبل الموسم الزراعي وهي بكامل جاهزيتها بالإضافة إلى بعض التعديلات والتطويرات إضافة لزيادة عدد المزارع.
وبين أن بعض الأنشطة مثل المشاتل وأقسام الدواجن، تم العمل على إخراجها من الساحات الداخلية، بحيث تكون خارج الساحة وإحلال المزارع مكانها .

وأشار السليطي إلى أن هنالك زيادة في أعداد المزارع في ساحات الخور والذخيرة والوكرة على أساس استقبالها عددا أكبر من الساحات الأخرى وكمية الطلب أكثر من الساحات الأخرى، لافتا إلى أن ساحة المزروعة يقبل عليها أكثر المستهلكين. وكشف عن أن هنالك زيادة في المساحة والإنتاج الزراعي، لافتا إلى أن هنالك إمكانية لعمل مساحات أكبر لكن نعمل ضمن احتياجات المنطقة المتواجد فيها الساحات، من خلال عملية الدراسات التي نقوم بها مع نهاية كل موسم زراعي، والتي تلخص فيما كنا بحاجة إلى التوسع في الساحات، مشيرا إلى أن مواقف السيارات المخصصة للمستهلكين ضمن مخطط الساحات وليست خارجه.

About The Author