تطبيق نظام الفترة المسائية في بعض المدارس الخاصة العام المقبل

كشف السيد حمد الغالي مدير إدارة تراخيص المدارس الخاصة بوزارة التعليم والتعليم العالي، أنه سوف يتم تطبيق نظام الفترتين ( الصباحية والمسائية) على عدد من المدارس الخاصة، لاسيما مدارس الجاليات خلال العام الأكاديمي المقبل، من أجل تخفيف الضغط على هذه المدارس التي تضم أعدادا كبيرة من الطلاب، مشيراً إلى أن نظام الفترتين سوف يتم تطبيقه وفقاً لشروط أهمها أن تكون الرسوم الدراسية للفترة المسائية مساوية أو أقل من رسوم الفترة الصباحية، من ضرورة تقديم جدول الحصص للفترة المسائية لإدارة شؤون المدارس للتأكد من مطابقتها لأيام التمدرس المعتمدة.

وأضاف الغالي أن عدد المدارس المنضمة إلى نظام القسائم التعليمية بلغ 87 مدرسة، تشمل مختلف المناهج التعليمية، لافتاً إلى أن عدد الطلاب المستفيدين من نظام القسائم 16764 طالبا. كما أوضح أن إدارة شؤون التراخيص تلقت 57 طلباً للحصول رخصة تشغيل لمدارس خاصة خلال العام الأكاديمي 2019- 2020، وسيتم الموافقة على الطلبات عقب دراسة مطابقة الاشتراطات والمعايير لتلك المدارس خلال شهر يونيو القادم.

وأوضح مدير إدارة تراخيص المدارس الخاصة، أن العام المقبل سوف يشهد تحويل العديد من الخدمات إلى إلكترونية، مثل نظام تسجيل الطلاب بالمدارس عبر نظام “شاشة التسجيل المبكر”، وتلقي الشكاوى عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم، فضلاً عن الترشح للوظائف بالمدارس الخاصة إلكترونياً، مشيراً إلى أن تلك الأنظمة هدفها التسهيل على متلقي الخدمة.

وفيما يخص زيادة رسوم المدارس الخاصة، شدد الغالي على أن إدارة التراخيص تضع شروطاً صارمة على طلبات المدارس للزيادة، فضلاً عن مرور الطلب بأربع مراحل وصولاً إلى وزير التعليم لاعتماده، موضحاً أن الوزارة منعت المدارس من فصل الطلاب أثناء العام الأكاديمي في حال لم يدفع ولي الأمر الرسوم، حفاظاً على مستقبل الطالب.

About The Author

Reply