تعديل ساعات عمل الأنشطة التجارية والقطاع الخاص.. هذه هي الشروط

بدأت قطر الأحد ، تطبيق قرار وزارة التجارة والصناعة، الذي يسمح للأنشطة التجارية التابعة للقطاع الخاص بالعمل لمدة ست ساعات يوميا تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا.

وتضمن القرار أن يكون السماح للأنشطة التجارية التابعة للقطاع الخاص بالعمل لمدة 6 ساعات بدءا من اليوم الأحد وحتى إشعار آخر وفق ضوابط احترازية ووقائية.

ويستثني هذا القرار محال بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمطاعم التي تقدم الطلبات الخارجية وقطاع المقاولات إضافة إلى الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة، فيما تتولى وزارة التجارة والصناعة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، تحديد الأنشطة الأخرى الضرورية المستثناة من هذا القرار.

ويشترط بموجب القرار على الموظفين والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم تقديم خدمات للجمهور والعملاء بارتداء الكمامات أثناء قيامهم بأعمالهم ومهامهم، كما يلزم المراجعون والعملاء بارتداء الكمامات،على أن يقوم المسؤولين بالقطاعين باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع دخول أي من المراجعين أو العملاء غير الملتزمين بذلك

كما يلزم القرار المتسوقين بارتداء الكمامات قبل دخولهم إلى محال بيع المواد الغذائية والتموينية وأثناء التسوق، على أن يتخذ المسؤولين عن هذه المحال الإجراءات اللازمة بعدم السماح بدخول أي متسوق لا يلتزم بذلك.

وسيتم إيقاع العقوبات على المخالفين في حال عدم الالتزام بتطبيق الشروط المحددة وفقا لقانون رقم (17) لسنة 1990 بشأن الوقاية من الأمراض المعدية، وذلك بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على (200000) مائتي ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

About The Author

Reply