تكثيف شحن المواد الغذائية للدوحة

كشفت الخطوط الجوية القطرية عن إجراءاتها الاحترازية لحماية الطواقم والمسافرين وموظفي مطار حمد الدولي من فيروس كورونا (كوفيد – 19)، مشيرة إلى تكثيف رحلات الشحن الجوي لإحضار المواد الغذائية للدوحة .

وأعلنت السيدة سلام الشوا نائب الرئيس التنفيذي للتسويق وشؤون الإعلام، خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء، عن إيقاف رحلات القطرية للمدن الموبؤة ومنها نيويورك وبرشلونة ومدريد.

وردا على سؤال بشأن إجراءات حماية طواقم الناقلة الوطنية والمسافرين، قالت : إجراءات السلامة على متن الخطوط القطرية أمر على درجة عالية من الأهمية وليس فيه أي تهاون .. وأفراد الطاقم تم تدريبهم بشكل مكثف للتعامل مع جميع أشكال انتقال الفيروس.

وأكدت أن جميع أفراد الطواقم على متن القطرية يستخدمون الكمامات والقفازات الطبية ويستعملون المعقمات للحفاظ على سلامتهم وسلامة المسافرين واتخاذ مسافة آمنة بينهم وبين المسافرين .. كما يتم التباعد بين المسافرين.
وأضافت: يجري في قسم العمليات بالخطوط القطرية فحص لكل فرد قبل الرحلة وعند وصوله من الرحلة لضمان سلامتهم وسلامة المسافرين والموظفين بمطار حمد الدولي، كما تمتاز طائراتنا باحتوائها على أنظمة تنقية عالية المستوى وذات كفاءة عالية وتقضي على ما نسبته 79 % من البكتيريا المسببة للأمراض، مشيرة إلى استخدام معقمات ومطهرات تم اعتمادها من الاتحاد الدولي للنقل الجوي ومنظمة الصحة العالمية .

About The Author

Reply