Search
Saturday 20 October 2018
  • :
  • :

تلفزيون قطر يحقق أعلى نسبة بث في عام الحصار



تلفزيون قطر يحقق أعلى نسبة بث في عام الحصار

تلفزيون قطر يحقق أعلى نسبة بث في عام الحصار

بلغ إجمالي ساعات البث المباشر لتلفزيون قطر في الذكرى الأولى للحصار الجائر بلغ 463 ساعة، بينها 210 ساعات لبرنامج “الحقيقة”، و195 ساعة بث لبرنامج “حياتنا” منذ انطلاقه، و82 ساعة بث لبرنامج “نبض الاقتصاد” منذ انطلاقه أيضا، وخمسة أفلام وثائقية في الذكرى السنوية، وبرنامج وثائقي بمناسبة مرور 100 يوم على الحصار الجائر، ليؤكد بذلك انتصار قطر على الحصار الجائر الذي أريد منه إضعاف مؤسسات الدولة، وإرباك إعلامها الرسمي، وإحباط العزائم. فيما بلغ عدد ضيوف برنامج “العيادة” 25 ضيفا طوال الموسم، وبلغ عددالحلقات 11 حلقة.

كما أثبت تلفزيون قطر من خلال البرامج السياسية والاقتصادية والاجتماعية.. ومن خلال الكم الهائل من التقارير الماراثونية، قدرته على صناعة الحدث، والذهاب بالحقيقة إلى أبعد ما يكون، وبث رسائل إيجابية تحفز على مزيد من البذل والعطاء من أجل تقدم قطر ورفعتها، متسلحا في كل ذلك بكفاءات عالية المستوى، وبإعلاميين زادُهم العلم والمعرفة والأخلاق، فكانوا نجوما في ذكرى، وإن كانت أليمة بسبب تفكك المجتمع الخليجي، وقطع صلة الرحم، والإساءة لقطر ورموزها، إلا أن الإعلام القطري واجه الأزمة بثقة واقتدار، وقدم الدليل للرأي العام في الداخل والخارج على أن قطر بخير من دونهم، وأنها لا تلتفت الى أكاذيبهم وفبركاتهم وإساءاتهم.. كما نجح في مقارعة كل ذلك بالحجة والبرهان.. وكشَف الحقائق بأداة الحقيقة.

بلغ عدد ضيوف برنامج “نبض الاقتصاد” وبرنامج “العيادة الحائزين على المراكز الأولى التي خصصها مجلس وزراء الإعلام العرب للتلفزيونات العربية، كأفضل برنامج اقتصادي، وأفضل برنامج طبي في العام الجاري، فبلغ العدد في “نبض الاقتصاد” 160 ضيفا.

لقد ساعد تلفزيون قطر ومن خلاله الإعلام القطري على توحيد الرؤى وبلورة الرأي العام حول القضية القطرية العادلة، وكان دوره مؤثرا وفاعلا في السياقات المختلفة للحصار الجائر، كما نجح في تحقيق انتصار ساحق على إعلام دول الحصار بمهنيته ومصداقيته ومهاراته العالية، وصنع ثقافة جديدة داخل المجتمع هي ثقافة التعاطي الذكي مع الفبركات والادعاءات، كما كسب ثقة الجمهور القطري الذي حضر بكثافة في الندوات الأربع لبرنامج “الحقيقة”. ولايزال التلفزيون الرسمي لدولة قطر يقوم بدوره، ماضيا في مسيرته، كجبل لا تهزه الرياح.

ندوات تفاعلية
استطاع تلفزيون قطر في الذكرى الأولى لمرور عام على الحصار الجائر أن يحرج دول الحصار من خلال تقاريره المختلفة، وبرامجه المتنوعة، فقدم أربع ندوات تفاعلية لبرنامج “الحقيقة” مباشرة من مؤسسة الحي الثقافي (كتارا). تزامنت الندوة الأولى مع مرور 100 يوم على الحصار الجائر، والثانية بمناسبة مرور 200 يوم، أما الندوة الثالثة فكانت بمناسبة مرور 300 يوم، والرابعة بمناسبة مرور عام على الحصار الجائر.

وبلغ عدد ضيوف البرنامج 77 ضيفا، وهم محللون سياسيون وإعلاميون وأدباء ومثقفون وأكاديميون، ووزراء وكبار المسؤولين والشخصيات، نذكر من بينهم معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السابق، وسعادة د. خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وسعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة، وسعادة د. علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وسعادة السيدة لولوة الخاطر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية..
وبلغ عدد التقارير العربية في برنامج الحقيقة 567 تقريرا، و435 تقريرا باللغة الإنجليزية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *