Search
Saturday 21 July 2018
  • :
  • :

تلفزيون قطر يستقبل شهر رمضان بباقة من البرامج المنوعة



تلفزيون قطر يستقبل شهر رمضان بباقة من البرامج المنوعة

تلفزيون قطر يستقبل شهر رمضان بباقة من البرامج المنوعة

بحلول أول أيام شهر رمضان المبارك يبدأ تلفزيون قطر في تقديم برامجه الخاصة بالشهر الفضيل، وهي برامج متنوعة في المحتوى والشكل، حرصا من القائمين عليه على تقديم وجبة مرئية تجمع بين الإمتاع والمؤانسة، وبين التوعية والتثقيف. كما تتراوح الوجبة الرمضانية بين البرامج العائدة والبرامج الجديدة، والتي ستغطي مختلف جوانب الحياة اليومية للمشاهدين.

كان تلفزيون قطر نشر على حسابه في منصات التواصل الاجتماعي، وبخاصة “تويتر” الفواصل الإعلانية للبرامج الرمضانية، ومن بينها برامج المسابقات العائد “الليوان” وهو من تقديم الإعلامي القدير حسن المهندي.

من البرنامج العائدة أيضا برنامج «خطى الرحالة» للإعلامي علي بن طوار، ويقوم البرنامج في موسمه الثالث بزيارة المناطق الأثرية في تركيا.

برامج دينية

سيكون مشاهدو تلفزيون قطر على موعد يوميا مع باقة من البرامج الدينية من بينها برنامج «فاستبقوا الخيرات»، ويشتمل على مشاهد درامية تهدف لاستنتاج العبرة والدروس والتعليق عليها من قبل ضيف الحلقة مستشهدا بآيات من القرآن الكريم وأحاديث من السنة النبوية الشريفة. “أحسن الحديث “.

وبرنامج «أحسن الحديث» يقدمه الشيخ ثابت القحطاني وهو استكمال للجزء الأول “أحسن القصص” وفي هذا الموسم سيخصص للأحاديث النبوية الشريفة بشرح مبسط. كما سيتلقى المشاهدون مع البرنامج الديني الجديد “كيف صوبهم” وهو برنامج يقدم الطريقة التي صوب بها الرسول صلى الله عليه وسلم الأخطاء التي وقع الناس فيها خلال حياته.. بالإضافة الى “مسابقة القرآن الكريم” بالتعاون مع مؤسسة الحي الثقافي (كتارا) بالتعاون مع تلفزيون قطر ويشارك فيها أفضل القراء على مستوى العالم ، حيث يتنافس أفضل القراء في العالم في تلاوة القرآن الكريم.

فكر معنا

مع إطلالة الشهر الكريم يقدم تلفزيون قطر برنامج المسابقات العائد «فكر معنا» بحلة جديدة في الشكل والمحتوى، وهو من تقديم الإعلامي الشاب سعود المضاحكة.

حياتنا في رمضان

كما يقدم تلفزيون قطر البرنامج الجديد “حياتنا في رمضان ” والذي يسلط الضوء على الأحداث اليومية في الدولة خلال شهر رمضان. بالإضافة الى برنامج ” البيت بيتكم ” الذي يستضيف سيدات من جنسيات مختلفة يقمن بتبادل المعلومات الثقافية والعادات الاجتماعية والطقوس الرمضانية والأكلات الشعبية المشهورة في بلادهن في شكل حواري سلس.

يذكر أن تلفزيون قطر سيعرض خلال شهر رمضان المبارك مجموعة من الفواصل المميزة مثل “طبيبك في رمضان” يقدمها مجموعة من الأطباء القطريين، إضافة الى فواصل “طبخ في دقيقة”.

دراما رمضانية

ويشهد تلفزيون قطر هذا العام عودة الدراما المحلية من خلال عملين دراميين من إنتاج المؤسسة القطرية للإعلام. يحمل العمل الأول عنوان «الجسر» وهو من تأليف عبد العزيز المسلم واسمهان توفيق، وإخراج حسين ابل، وتمثيل كوكبة من نجوم الدراما في قطر والكويت وهم عبد العزيز المسلم، وإبراهيم الصلال، وجبر الفياض، وعبدالله، واسمهان توفيق، وغازي حسين، وباسمة حمادة، وزهرة الخرجي، وفيصل رشيد، ومشاري البلام، وأحمد السلمان، وشهد الياسين، ومنى شداد، بالإضافة الى عدد من الوجوه الشابة. تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي إنساني بين قطر والكويت.

كما يعرض تلفزيون قطر المسلسل الكوميدي «برودكاست» الذي تدور أحداثه أيضا بين قطر والكويت. ومسلسل «فيلينتا» وهو دراما تاريخية تركية يعرض حصرياً على شاشة تلفزيون قطر، كما سيتواصل في الشهر الفضيل عرض مسلسل “قيامة أرطغرل”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *