تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو.. وصول شحنة مساعدات طبية عاجلة إلى ألبانيا

تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله”، وصلت شحنة المساعدات الطبية العاجلة المقدمة من دولة قطر عن طريق صندوق قطر للتنمية، إلى جمهورية ألبانيا، وذلك دعما لجهودها في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

كان في استقبال شحنة المساعدات الطبية سعادة السيدة أوغيرتا مناسترليو وزيرة الصحة الألبانية، وسعادة السيد أتيين جافاي نائب وزير الخارجية، وسعادة السيد علي بن حمد المري سفير دولة قطر لدى ألبانيا.

وأشادت سعادة وزيرة الصحة الألبانية، في كلمة بهذه المناسبة، بتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، بإرسال هذه المساعدات الطبية العاجلة إلى جمهورية ألبانيا، وأعربت عن شكرها العميق لدولة قطر على تقديم هذه المساعدات التي وصفتها بأنها ضرورية جدا للطواقم الطبية ولعموم المواطنين في سبيل مكافحة وباء فيروس (كوفيد-19).
وأكدت أن دولة قطر وقفت بشكل دائم إلى جانب ألبانيا وشعبها وخاصة في الأوقات العصيبة، كما حصل عقب وقوع الزلزال المدمر شهر نوفمبر الماضي، وقالت إن هذا يؤكد علاقات الصداقة الكبيرة بين البلدين والشعبين.

من جانبه، أعرب سعادة نائب وزير الخارجية الألباني، عن عميق الشكر والتقدير لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، على دعم دولة قطر المستمر لجمهورية ألبانيا وشعبها، مشيرا إلى المساعدات الكريمة التي قدمتها دولة قطر لألبانيا، إثر وقوع الزلزال الأخير شهر نوفمبر الماضي.

ومن جهته، قال سعادة السيد علي بن حمد المري، إن شحنة المساعدات الطبية التي وصلت إلى جمهورية ألبانيا تحمل 10 أطنان من المواد الطبية لدعم المنظومة الصحية الألبانية في مواجهة مكافحة انتشار وباء كورونا المستجد، مؤكدا أن دولة قطر ستقف دائما إلى جانب ألبانيا وشعبها الصديق .

About The Author

Reply