توزيع 40% نقداً لمساهمي بنك قطر الدولي الإسلامي

بنك قطر الدولي الإسلامي

بنك قطر الدولي الإسلامي

صادقت أمس الجمعية العمومية العادية لبنك قطر الدولي الإسلامي على توصية مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح السنوية وبنسبة %40 من رأس المال أي ما يعادل أربعة ريالات لكل سهم وذلك بعد حضور نحو %55 من مساهمي البنك أي ما يعادل 83.7 مليون سهم.
كما وافق المساهمون على توصية مجلس الإدارة لإصدار صكوك رأسمالية إضافية ضمن الشريحة الأولى لرأس المال غير قابلة للتحول لأسهم وبحد أقصى بقيمة ثلاثة مليارات ريال قطري تصدر على مراحل خلال 3 سنوات وتفويض مجلس الإدارة بتحديد حجم كل إصدار للصكوك الرأسمالية وشروطه وأحكامه وعملة الإصدار بعد استيفاء الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية. كما تمت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2014 والخطة المستقبلية للبنك، وتقرير الحوكمة وتقرير مراقبي الحسابات عن ميزانية البنك للسنة المالية المنتهية.. كما تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام الماضي واعتماد توزيع مكافآتهم بواقع 939 ألف ريال لكل عضو.

توزيع 40% نقداً لمساهمي بنك قطر الدولي الإسلامي
وتم تعيين السادة أرنست آند يونج كمكتب للتدقيق الخارجي للمراجعة على أعمال البنك للسنة المالية 2015 وتحديد الأجر الذي يؤدى له بواقع 1.5 مليون ريال.

About The Author

Reply