Search
Monday 12 November 2018
  • :
  • :

توقيع 5 عقود جديدة لمشاريع البنية التحتية بأراضي المواطنين



توقيع 5 عقود جديدة لمشاريع البنية التحتية بأراضي المواطنين

توقيع 5 عقود جديدة لمشاريع البنية التحتية بأراضي المواطنين

وقعت هيئة الأشغال العامة “أشغال” أمس 5 مشاريع جديدة للبنية التحتية لأراضي المواطنين في مناطق الخريطيات وأزغوى والعب ولعبيب وغرب معيذر “المناصير” والمعراض وجنوب غرب معيذر بتكلفة تقدر بــ 2.7 مليار ريال، وتخدم 5192 قسيمة سكنية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بحضور الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة «أشغال»، ولفيف من المسؤولين بهيئة الأشغال العامة وأعضاء المجلس البلدي المركزي والمقاولين.

حيث كشفت الهيئة خلال المؤتمر عن الإعداد لطرح 8 مشاريع أخرى جديدة لأراضي المواطنين قبل نهاية العام الجاري في مناطق الخريطيات وأزغوى والعب ولعبيب وجنوب المشاف وجريان نجمية.

ومن جانبه، أوضح المهندس سعد المهندي، أن الهيئة نجحت في ترسية 75 مشروعا خلال العام الجاري تقدر بأكثر من 12 مليار ريال، مشيرا إلى أن تلك المشاريع تشمل إنشاء مراكز صحية جديدة وشبكات الصرف والبنية التحتية لأراضي المواطنين الجديدة والقائمة، إلى جانب الطرق السريعة والرئيسية والمحلية.

وأشار إلى أن “أشغال” تستعد لطرح مشاريع تقدر بأكثر من 7 مليارات ريال خلال العام الجاري 2018 أو مع بداية العام المقبل 2019، موضحا أن ميزانية المشاريع التي تعمل الهيئة على تنفيذها خلال 2018 تقدر بـ 20 مليار.

وأشاد بالدعم اللامحدود الذي يوليه معالي الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، لأشغال، مشيرا إلى اهتمام معاليه بمشاريع البنية التحتية، مما ساهم في تسهيل تخصيص الميزانيات الخاصة بتلك المشاريع، وحول أمد تنفيذ العقود الجديد، أشار المهندس المهندي إلى أن تحديد مدة تنفيذ المشاريع تعتمد على طبيعة المشروع وحجمه، مبينا أن مدة التنفيذ تتراوح بين 3 و 4 سنوات. وتابع قائلا “ويتم تنفيذ كافة المشاريع بالتوازي وبالتنسيق بين كافة القطاعات التابعة لأشغال”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *