جامعة حمد تطلق ماجستير السياسة العامة العام الجاري

تستهل كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة برامجها الأكاديمية في خريف العام الجاري، مع برنامج ماجستير السياسة العامة، حيث يدمج هذا البرنامج الذي يُدرَّس على مدار سنتين بين أعلى المعايير الدولية في هذا المجال مع مجموعة متميزة من التخصصات المتعددة والأسس الأخلاقية الراسخة وريادة الأعمال في الإدارة العامة والابتكار في صنع السياسات وإعدادها.

وسيقوم طلاب البرنامج بتطوير نواة صلبة من المعرفة النظرية، وسوف تتاح لهم فرصة التخصص في السياسات الاجتماعية، أو في سياسات الطاقة والبيئة. حيث تدعم هذه التخصصات ندوات ومختبرات متقدمة، تستند لروح الفريق، ويحركها مشاريع متقدمة تعالج مشكلات واقعية. وتعد كلية السياسات العامة الأحدث بين كليات جامعة حمد بن خليفة، حيث أطلقتها الجامعة مؤخرًا لتعكس الأولوية التي توليها الجامعة لدعم إعداد السياسات الفعالة والإسهام في تطويرها وتنفيذها لصالح رؤية قطر الوطنية 2030.

ويعد ماجستير السياسة العامة، وهو أول برنامج تقدمه الكلية، التي من شأنها فحص الطلاب وتحفيزهم على حد سواء، تشمل المقررات الأساسية تحليل السياسات وتصميمها، والأخلاقيات، والإدارة العامة، والاقتصاد السياسي العالمي، ومناهج واقتصاديات البحوث، والسياسة العامة المقارنة. ويمكن للطلاب عندئذ التخصص في أي من السياسات الاجتماعية أو في سياسات الطاقة والبيئة، بدعم من الندوات المتقدمة والمواد الاختيارية.

About The Author

Reply