Search
Thursday 27 June 2019
  • :
  • :

جامعة قطر تبحث تطوير المشروعات الزراعية



جامعة قطر تبحث تطوير المشروعات الزراعية

جامعة قطر تبحث تطوير المشروعات الزراعية

بحثت جامعة قطر ومجلس الأعمال العربي الأوروبي للمشروعات الصغيرة، خلال اجتماع مشترك عقد اليوم، سبل التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجانبين في مجال تطوير بعض مشاريع التنمية الزراعية والصناعية التي تساهم في تعزيز الأمن الغذائي لدولة قطر.

ويأتي الاجتماع الذي عقد بمقر كلية الإدارة والاقتصاد، في إطار اهتمام الجامعة والمجلس وحرصهما على تطوير وتحديد أطر التعاون الثنائي العلمي والعملي بين الجانبين.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات أهمها ضرورة تأسيس وحدة بحوث استثمارية تنفيذية مشتركة تضم الجانب العلمي لجامعة قطر والخبرة العملية لمجلس الأعمال العربي الأوروبي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز التعاون الفني في تقييم وتطوير المشروعات الزراعية القائمة والمحتملة والمستجدة.

كما أوصى المجتمعون بضرورة تغذية المراكز المحلية المعنية بتلك المشاريع بأحدث التقارير والبحوث والدراسات المتعلقة بها وبيان أهم فرص الاستثمار الزراعي المتوفرة في قطر والدول الصديقة المتعاونة.

وشدد الاجتماع على ضرورة اتباع المعايير والمواصفات الدولية لمختلف المنتجات الزراعية القطرية تمهيدًا لتفعيل صادراتها للخارج، وذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من بعضها بالداخل في قطر.
وتضمنت التوصيات التأكيد على ضرورة إدخال بعض المواد العلمية والعملية المتعلقة بالجودة والمواصفات وشهادات المطابقة والمنشأ في المنهج الأكاديمي لكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر لتأهيل كوادر قطرية في مجال التعامل التجاري الدولي والتجارة الخارجية.

ولفت المجتمعون إلى أهمية إنشاء جائزة الجودة والامتياز في الخلق والإبداع في المشروعات الصغيرة المتوسطة التي يقدمها الشباب في المجالين الأكاديمي وغير الأكاديمي.
كما أكدوا على أهمية إنشاء كلية الزراعة والبيطرة في جامعة قطر في إطار نظرة مستقبلية ثاقبة لتأمين الأمن الغذائي ومشروعات التنمية المستدامة في الدولة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *