Search
Friday 19 April 2019
  • :
  • :

جامعة قطر تخرج الدفعة الـ 41 من أبنائها



جامعة قطر تخرج الدفعة الـ 41 من أبنائها

جامعة قطر تخرج الدفعة الـ 41 من أبنائها

تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، رئيس مجلس أمناء جامعة قطر، احتفلت جامعة قطر بتخريج الدفعة الحادية والأربعين من طلابها، بمقر مجمع الرياضات والفعاليات الجديد بجامعة قطر.

وكرمت الجامعة طلابها من الخريجين، خلال الحفل الذي حضره عدد من كبار الشخصيات والضيوف ونخبة من الأكاديميين البارزين إلى جانب أعضاء السلك الدبلوماسي في قطر، وستتفضل سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم سمو الأمير، برعاية وحضور حفل تخريج طالبات الجامعة يوم بعد غد الاثنين الموافق 12 نوفمبر الجاري بمجمع الرياضات والفعاليات بالجامعة.

ووزع سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، رئيس مجلس أمناء جامعة قطر الشهادات على المتفوقين من خريجي الدفعة الحادية والأربعين عام 2018.

وسلم د. حسن الدرهم رئيس جامعة قطر خريجي دفعة 2018 البالغ عددهم 800 خريج الشهادات والجوائز، وقال الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر في كلمته بهذه المناسبة إن الجامعةُ حقّقَتْ في السنوات الأخيرة مكانةً متقدمةً في قائمة أفضل الجامعات عالمياً، واحتلت جامعة قطر المرتبةَ الأولى دولياً للسنة الثالثة على التوالي في معيار العالمية، وفق تصنيف مؤسسة تايمز للتعليم العالي THE.

وأوضح أن جامعة قطر ساهمت عبر عقود في تعزيز التنمية والازدهار بالدولة من خلال رفد سوق العمل بالخريجين الأكفاء، الذين بلغ عددهم حتى الآن 45 ألف خريج وخريجة، مشيرا إلى أن للجامعات دور مهم في بناء المجتمعات والأوطان، فالجامعات تمحو ظلام الجهل بنور العلم، تصل إلى الحقائق باختبار الفرضيات عبر منهج بحثي رصين يقوم على الأدلة العلمية، كما تثري التجربة الإنسانية عبر ابداعات الآداب والفنون المختلفة.

وأضاف أن جامعة قطر حافظت على مكانتها بين أفضل 500 جامعة في العالم في تقرير تصنيفات التايمز للتعليم العالي للجامعات اعالمية 2018، كما تصدرت جامعة قطر المركز الأول في معيار العالمية ضمن قائمة تصنيفات التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية للمرة الرابعة.

وأشار إلى أن جامعة قطر في المركز 332 ضمن تصنيفات مؤسسة كاكاريللي سيموندس للجامعات العالمية 2019، وفي المركز الـ 36 ضمن تصنيف “كيو اس” للجامعات العالمية الحديثة التي لم يمر على إنشائها 50 عاماَ، كما حصلت جامعة قطر على تصنيف 132 في ترتيب أفضل جامعات العالم في تخصص علوم الحاسب في تصنيف يو اس نيوز لعام 2019.

وأكد رئيس جامعة قطر على أن الجامعة ترتبط بأكثر من 400 شراكة استراتيجية مع مؤسسات عالمية رائدة، وقدمت أكثر من 42 مليون دولار في دورات جوائز المنح البحثية 2016 – 2017.

وتؤرخ الجامعة التي تحتفل بتخريج دفعتها الحادية والأربعين مسيرة من الإنجازات الأكاديمية التي امتدت عبر عقود، وقد ساهمت خلالها جامعة قطر في تعزيز التنمية والازدهار بقطر من خلال رفد سوق العمل بالخريجين الأكفاء، الذين بلغ عددهم حتى الآن 45 ألف خريج وخريجة.

وتُولي إستراتيجية الجامعة الجديدة عناية كبيرة للطلاب، من خلال سعيها إلى وضع جامعة قطر في موقع الريادة وتكريس دورها كمؤسسة تعليمية تتميز بأنها صاحبة المبادرة والريادة في قيادة قاطرة التعليم العالي في قطر بهدف توفير تعليم أكاديمي متميز يتناول تحديات عصرنا الحالي ويركز على تلبية الاحتياجات الوطنية، لنتجه بذلك، بخطوات واثقة، نحو بناء مجتمع يعتمد اقتصاد المعرفة.

وترتكز الإستراتيجية على تسهيل عملية دخول القطريين للجامعة لتحصيل التعليم العالي بشكل عام، مع التركيز على مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وزيادة مرونة الفرص التعليمية التي توفرها، وكيفية توفير البرامج للطلبة ومسارات التخرج، وضمان تلبية البرامج المقدمة لاحتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

ويأتي تخريج الدفعة الحادية والأربعين بعد سنوات من العمل الجاد والدؤوب الذي قامت به جامعة قطر، حيث حققت خلالها مراكز متميزة في تصنيف الجامعات، دوليا وعربيا، وحصل العديد من كلياتها وبرامجها على الاعتماد الأكاديمي، كما حصلت مختبراتها وإداراتها على شهادات الجودة العالمية (الآيزو)، وهو الأمر الذي انعكس إيجابا على مستوى وكفاءة خريجي الجامعة. ومنذ انطلاقتها عام 1977 كانت جامعة قطر هي مؤسسة التعليم العالي الرئيسية في قطر، وهي تقدم اليوم تعليماً نوعياً يواكب المعايير العالمية، وملفاً بحثياً يعتبر الأسرع نمواً في المنطقة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *