التصنيفات
منوعات

جامعة قطر تسمح لمن تم طي قيده بإعادة الالتحاق

large_1369370411

أعلنت جامعة قطر عن انتهائها من مراجعة السياسات المتعلقة بالإنذار الأكاديمي وطي القيد من الجامعة بهدف إعطاء الطلبة المزيد من الفرص في استكمال تعليمهم الجامعي مع المحافظة على معايير أكاديمية مناسبة.
وأكدت الجامعة في بيان لها أمس أن ذلك يأتي في إطار حرص الجامعة على مراجعة الأوضاع الأكاديمية للطلاب وانطلاقاً من التغيرات التي طرأت على مدخلات العملية التعليمية.
ومن أبرز ملامح السياسات الجديدة، السماح للطلبة الذين سبق تم طي قيدهم بسبب ضعف الأداء الأكاديمي بتقديم طلب إعادة التحاق بالجامعة لمدير إدارة التسجيل اعتباراً من 1 يونيو 2013 للعرض على اللجنة المختصة المشكلة من قبل الجامعة لفحص تلك الطلبات.
وعدم جواز إنذار الطالب قبل استكمال 24 ساعة مكتسبة، ويمنح الطالب فرصة لتحسين معدله التراكمي من خلال احتساب الدرجة الأخيرة في حال إعادة مقرر، ويزال تأثير الدرجة السابقة عن المعدل التراكمي.
وأكدت الجامعة أنها تأمل من خلال هذه التعديلات دعم الطلبة معنوياً وتحفيزهم لتقديم أداء أفضل، بالإضافة إلى منح فرص أكبر لمزيد من الطلبة لتحقيق النجاح، وإعطاء الطلبة حديثي الالتحاق بالجامعة فرصة للتأقلم مع البيئة الدراسية الجديدة وتحسين معدلاتهم في حال الرسوب في مقرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *