Search
Saturday 15 December 2018
  • :
  • :

جامعة قطر تفتح باب القبول لـ41 برنامجاً في الدراسات العليا



جامعة قطر تفتح باب القبول لـ41 برنامجاً في الدراسات العليا

جامعة قطر تفتح باب القبول لـ41 برنامجاً في الدراسات العليا

أعلنت إدارة القبول بجامعة قطرعن فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا لخريف 2019، وذلك اعتباراً من امس الاحد 2 ديسمبر ولغاية 10 مارس المقبل.. وسيتم استقبال كافة طلبات القبول من الطلاب الذين يستوفون المؤهلات الأكاديمية المطلوبة وفق شروط ومتطلبات القبول لكل برنامج.

وحول شروط ومتطلبات القبول قالت الأستاذة نوف الكواري، مساعد نائب رئيس الجامعة للقبول والالتحاق إن متطلبات قبول الطلبة في برامج الدراسات العليا في جامعة قطر يكون على أساس تنافسي، وعلى الراغبين في الالتحاق التأكد من استيفاء جميع متطلبات القبول الخاصة بكل برنامج، وتقديم طلبات القبول وجميع المستندات المطلوبة وفقا لمواعيد القبول في الدراسات العليا. وأوضحت الكواري بأن عدد البرامج المتاحة للتقديم 41 برنامجاً في الدراسات العليا منها: 8 برنامج في الدكتوراه، و27 برنامجاً للماجستير، و 3 برامج للدبلوم، وبرنامج دكتور صيدلي، وبرنامجي شهادات متخصصة..

وتتاح في كلية الآداب والعلوم 8 برامج وهي شهادة الدراسات العليا في علم التآكل، ماجستير اللغة العربية وآدابها، ماجستير الآداب في دراسات الخليج، ماجستير الإحصاء التطبيقي، ماجستير العلوم البيئية، ماجستير علوم المواد والتكنولوجيا، الدكتوراه في العلوم البيولوجية والبيئة، الدكتوراه في دراسات الخليج. في حين تقدم كلية الإدارة والاقتصاد 4 برامج أكاديمية وهي: ماجستير إدارة الأعمال، ماجستير التسويق، ماجستير المحاسبة، الدكتوراه في إدارة الأعمال، أما كلية التربية فتقدم برامج دبلوم التعليم الابتدائي، دبلوم التعليم الثانوي، دبلوم التربية الخاصة، ماجستير التربية في التربية الخاصة، ماجستير التربية في القيادة التربوية، ماجستير الآداب في المناهج الدراسية والتدريس والتقييم.

في حين تفتح كلية الهندسة باب القبول في خريف 2019 في 8 برامج وهي كالتالي: الدكتوراه في الهندسة، ماجستير العلوم في الإدارة الهندسية، ماجستير العلوم في الحوسبة، ماجستير العلوم في الهندسة البيئية، ماجستير العلوم في الهندسة الكهربائية، ماجستير العلوم في الهندسة المدنية، ماجستير العلوم في الهندسة الميكانيكية، ماجستير في التصميم والتخطيط العمراني. كما تقدم كلية القانون برامج الماجستير في القانون العام، الماجستير في القانون الخاص، وشهادة الدراسات العليا في القانون. أما كلية الصيدلة فتقدم عدد من البرامج وهي دكتور صيدلي – دوام كامل، دكتوراه في علوم الصيدلة، ماجستير العلوم في الصيدلة- دوام كامل.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *