جامعة قطر تفتح باب القبول لفصل خريف 2013

1327463116384943أعلنت إدارة القبول بجامعة قطر فتح باب القبول لفصل خريف 2013 حتى 4 يوليو 2013، حيث تشترط الجامعة حصول الطالب على حد أدنى من التحصيل في بعض المواد الدراسية حسب الكلية التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، بالإضافة إلى حد أدنى من التحصيل العام في الشهادة الثانوية.
وقالت الجامعة في بيان صحافي «يمكن للطالب التقدم للالتحاق بالكلية التي يرغب فيها في حال تحقيقه للنسبة المطلوبة بصرف النظر عن مسار الطالب في الشهادة الثانوية (علمي، أدبي) ووفق القواعد المعلنة».
وأضافت الجامعة «يتم قبول الطلبة مباشرة في البرامج العامة لكليات الجامعة المختلفة، بحيث يتم تخصيص الطلبة في مرحلة لاحقة إلى التخصصات والبرامج التي تطرحها الكليات وفق القدرة الاستيعابية والمنافسة بين الطلبة من خلال معايير القبول لكل برنامج».
وتابعت الجامعة «على جميع الطلبة الجدد تقديم الوثائق والمستندات التالية ابتداءً من الأربعاء 20 مارس 2013 حتى 11 يوليو 2013 وتعبئة طلب الالتحاق ودفع رسوم التقديم إلكترونيا (200 ريال قطري)، بالإضافة إلى كشف درجات شهادة الدراسة الثانوية الأصلي مصدقا ومعتمدا من الجهات المختصة، وشهادة صحية صادرة داخل قطر وصورة عن البطاقة الشخصية القطرية (وصورة عن جواز السفر لغير القطريين) وصورتين شخصيتين حديثتين متطابقتين مقاس 4×6 بخلفية بيضاء، ونتائج الامتحانات القياسية للغة الإنجليزية والرياضيات (TOEFL. IELTS. SAT. ACT) إن وجدت، للطلبة المتقدمين للكليات التي تتطلب اجتياز البرنامج التأسيسي».

About The Author

Reply