جامعة قطر: فتح التسجيل للمقررات الدراسية لخريف 2020 وتأجيل البت في الفصل الصيفي

أعلنت جامعة قطر عن فتح باب التسجيل المبكر للمقررات الدراسية للفصل الدراسي خريف 2020 ، وذلك اعتبارا من بعد غد الأحد، على أن تبدأ الدراسة في الفصل اعتبارا من 16 أغسطس المقبل، فيما قررت تأجيل تسجيل مقررات صيف هذا العام.

ووفقا للجدول الجامعي للتسجيل المبكر للمقررات، فقد تم تحديد بعد غد الأحد لطلبة الدراسات العليا وطلبة التميز الأكاديمي، بينما سيفتح التسجيل لطلبة البكالوريوس الذين اجتازوا 90 ساعة مكتسبة أو أكثر في اليوم الموالي (13 إبريل)، ويوم 14 أبريل للطلبة الذين اجتازوا 75 ساعة مكتسبة.

وخصصت الجامعة يوم الأربعاء (15 ابريل) لتسجيل مقررات الطلبة الذين تجاوزا 60 ساعة مكتسبة، والخميس (16 إبريل) للطلبة المجتازين لـ 45 ساعة مكتسبة، على أن يكون يوم الأحد 19 ابريل للمجتازين 30 ساعة مكتسبة، ويوم الاثنين الذي يليه لجميع الطلبة وذلك حتى انتهاء فترة الحذف والإضافة لفصل خريف 2020.

وقالت عائشة القحطاني رئيس قسم التسجيل بجامعة قطر إن الجامعة توفر قوائم الانتظار في تسجيل المقررات، حيث بإمكان الطلبة إضافة أسمائهم على قوائم الانتظار في المجموعات المغلقة، وتفعيل خدمة قوائم الانتظار لفصل ربيع 2020 اعتباراً من بعد غد الأحد.

وأوضحت أن جميع المقررات الدراسية المطروحة في فصل خريف 2020 تم الإعلان عنها قبل أسبوع من بدء التسجيل المبكر ليتمكن الطلبة من إعداد جداولهم الدراسية وذلك بعد مراجعة الإرشاد الأكاديمي عبر القنوات المحددة لذلك.

كما أكدت أهمية قراءة الرسائل الواردة إلى البريد الإلكتروني من الجامعة للطلبة على حسابات البريد الجامعي والمتعلقة بإرشادات وتعليمات التسجيل وأهم النصائح التي عليهم الالتزام بها قبل البدء في التسجيل، ومقابلة المرشد الأكاديمي عن بعد قبل التسجيل في المقررات الدراسية والذي سيقدم له المساعدة في اختيار المقررات المطلوبة ضمن الخطة الدراسية الخاصة بتخصصه الأكاديمي، وأيضاً الاطلاع على دليل استخدام نظام الخدمة الذاتية (بانر) للتعرف كيفية استخدام النظام في تسجيل أو حذف المقررات الدراسية.

About The Author

Reply