جامعة كارنيجي ميلون تحتفل بخريجي دفعة 2020

احتفلت جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، بتخريج 86 طالباً يمثلون دفعة 2020، في حدث افتراضي نظمته يوم 6 مايو، حيث قام أكثر من 450 شخصا من حول العالم، من أصدقاء الخريجين وعائلاتهم وأعضاء هيئة التدريس، بتسجيل الدخول ومتابعة الفعالية لدعم الطلاب ومشاركتهم فرحتهم.

وأشار الدكتور مايكل تريك، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إلى أن الحرم الجامعي الصغير للجامعة في قطر، يتيح لكل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والخريجين بأن يتعرفوا على بعضهم البعض بشكل مناسب. ويقول: “لقد تابعنا تطور هؤلاء الخريجين على مدى السنوات الأربع الماضية، وقد كانوا بدورهم قدوة ممتازة للطلاب الذين التحقوا من بعدهم. أنا فخور جداً بهؤلاء الشباب والشابات المميزين”.

خلال الاحتفال الافتراضي، تحدث تريك عن الصعوبات التي ينجح مجتمع كارنيجي ميلون في قطر بتخطيها، قائلاً: “نحن في كارنيجي ميلون ننظر إلى المشكلة على أنها تحدٍ، نواجهه بالتعاون والابتكار والتفاؤل. وهذا الاحتفال هو طريقتنا للتأكيد على أهمية دفعة 2020 بالنسبة لمجتمعنا بأكمله”.

بعد الفعالية، شارك أكثر من 100 شخص، من دفعة 2020 ومجتمع جامعة كارنيجي ميلون في قطر، في لقاء افتراضي للتفاعل والتواصل وتشارك الذكريات.

ويُعد تنظيم حفل التخرج السنوي واحداً من التقاليد الراسخة لجامعة كارنيجي ميلون في قطر، ومناسبة لتسليم الطلاب شهاداتهم. ولكن القيود المفروض للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، دفعت جامعة كارنيجي ميلون في قطر إلى اعتماد طريقة مبتكرة للاحتفال بهذه المناسبة هذا العام. حيث سيحصل الخريجون على درجاتهم النهائية خلال الحفل الافتراضي الذي يقام من الحرم الجامعة الرئيسي لكارنيجي ميلون في بيتسبرغ. وعندما يتم تخفيف القيود المفروضة، ستعمد الجامعة إلى تنظيم احتفال تخريج رسمي.

About The Author

Reply