جامعة لوسيل تفتح باب التقديم إلكترونيا

أعلنت جامعة لوسيل عن فتح باب التقديم لها إلكترونيا وذلك عبر الرابط (https://admission.lu.edu.qa).

وأشارت الجامعة – في سلسلة تغريدات لها على تويتر – إلى أنه يتوجب على المتقدمين لإحدى برامج جامعة لوسيل تقديم طلب القبول الإلكتروني وتسليم هذه المستندات: صورة من البطاقة الشخصية – صورة من جواز السفر – صورة من شهادة الثانوية العامة – صورة شخصية (خلفية رمادية) – تقرير طبي للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة – تسليم الفحص الطبي بعد قبول الطالب.

وتشترط الجامعة للقبول أن يكون المتقدم حاصلا على نسبة 65 % في شهادة الثانوية العامة أو البكالوريا أو ما يعادلها، أو أن يكون قد أكمل سنة تأسيسية بعد الصف الحادي عشر أو IGCSE أو O-level أو ما يعادلها، بشرط الحصول على معدل 65 % في خمس مواد على الأقل من ضمنها مادتا اختصاص، وبعد الحصول على المعادلة من دائرة معادلة الشهادات في وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر.

استثناء

وأوضحت الجامعة أنه يمكن للمتقدمين من الذين لم يستوفوا شرط نسبة الثانوية العامة التقدم لجامعة لوسيل شريطة اجتيازهم اختبارات القبول (اللغة العربية واللغة الإنجليزية ومهارات الحاسوب) من قبل الجامعة .

وأعلن عن تدشين جامعة لوسيل أواخر أبريل الماضي، وتعتبر الجامعة إضافة مهمة لمؤسسات التعليم العالي، تؤدي الدور المنوط بها لتخريج كوادر وطنية تساهم في تحقيق رؤية قطر 2030.

وسوف تؤهل البرامج في جامعة لوسيل مجموعة من الكوادر الوطنية لسوق العمل القطري في عدد من التخصصات والقطاعات الحيوية مثل النفط والغاز، مما ينوع في المخرجات الذي سوف يثري التعليم العالي وكذلك المؤهلات الوطنية، وسوف يضيف الكثير مع مرور الوقت من البرامج التي تخدم اقتصاد المعرفة من مدارس أكاديمية مختلفة من مختلف دول العالم.

About The Author

Reply