Search
Tuesday 23 April 2019
  • :
  • :

جمارك مطار حمد تحبط تهريب 2 كيلوجرام حشيش



جمارك مطار حمد تحبط تهريب 2 كيلوجرام حشيش
جمارك مطار حمد تحبط تهريب 2 كيلوجرام حشيش

أحبطت الهيئة العامة للجمارك عملية تهريب كمية من مادة الحشيش المخدرة يبلغ وزنها 2 كيلوجرام، وذلك إثر اشتباه موظف جمارك مطار حمد الدولي في محتويات أمتعة يدوية تخص مسافر قادم من دولة آسيوية.

جاءت الضبطية عبر اشتباه المفتش الجمركي على أجهزة الفحص بمطار حمد الدولي في حقيبة المسافر، وعلى اثر ذلك تم مراقبة الحقيبة من خلال موظفي الجوالة الى ان وصلت لساحة التفتيش، وعند فتحها عُثر بين طيات الملابس على علبه خاصه بالحلويات تحتوي بداخلها على (٩) قطع مستطيلة بنية داكنة من مادة يشتبه بأن تكون مادة الحشيش المخدرة، وقد تم تغليف المادة المضبوطة بشكل احترافي لتسهيل تمريرها عبر أجهزة الفحص.

كذلك وضمن اجراءات التفتيش المتبعة، فقد تم تفتيش باقي اجزاء الحقيبة و تبين وجود جيوب مخفية في اسفل الحقيبة بداخلها 3 قطع متوسطة الحجم من ماده الحشيش المخدرة مخبأة بطريقة سريه ومغلفه بغلاف للحماية، وقد بلغ وزن المضبوطات (2 ) كيلو و18 جراما.

من جانبه أكد السيد عجب منصور القحطاني مدير إدارة جمارك مطار حمد الدولي على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به جمارك قطر، وذلك في سبيل منع دخول هذه الآفة وغيرها من الممنوعات إلى داخل دولة قطر، مثنياً على ما يتمتع به رجال الجمارك من كفاءة وخبرة كانت سببا في تسهيل مهمة الضبط بمجرد الاشتباه بها وحتى وصولها إلى ساحة التفتيش، وأوضح أنه عند إتمام عملية الضبط تم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل محضر ومصادرة الشحنة واستدعاء الجهات الأمنية المسئولة عن استلام هذه الضبطية.

الجدير بالذكر أن إدارة جمارك مطار حمد الدولي قامت بضبط محاولات عديدة لتهريب مواد الممنوعة مثل مادة الحشيش والماريجوانا و الاقراص المحظور تداولها وغيرها، والتي تنوعت في طرق الاخفاء وكان مفتشو الجمارك لها بالمرصاد.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *