جوجل تختار قطر لإطلاق مركزها الإقليمي للخدمات السحابية

أعلنت هيئة المناطق الحرة أنها أبرمت اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة جوجل لإطلاق مركزها الإقليمي للخدمات السحابية من الدوحة.

وتعد هذه أول اتفاقية استراتيجية تعقدها شركة جوجل في منطقة الشرق الأوسط، وسيوفر المركز الإقليمي لجوجل خدماته لكافة العملاء حول العالم.

وقال سعادة السيد أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة، رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة بهذه المناسبة “إن استضافة مركز جوجل للخدمات السحابية كشريك بارز في المناطق الحرة، خطوة هامة ستدعم الأنظمة التقنية الرائدة لهيئة المناطق الحرة”.

وأضاف أنه مع مواصلة خططها الاستراتيجية الساعية لتشجيع الاستثمار في الدولة، سيكون للمركز الإقليمي لخدمات جوجل السحابية دور جوهري وقيّم في توسيع نطاق المزايا الاستثنائية التي توفّرها الهيئة، إلى جانب تقديم خدمات متميزة لمجموعة واسعة من الشركات المحلية والدولية.

وقال سعادته “نحن فخورون باختيار جوجل لدولة قطر، لتنضم هذه الشركة العملاقة للعديد من الشركات الدولية المعروفة والعاملة في مختلف المجالات والتي عبّرت عن اهتمامها بتأسيس مكاتب لها في مناطقنا الحرة، مما يعكس الثقة المتزايدة لدى المستثمرين بدولة قطر، التي تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤيتها الوطنية لعام 2030 والرامية الى بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة”.

وفي هذا السياق، أكدت هيئة المناطق الحرة أنها تواصل خطط التعاون الوثيق مع وزارة المواصلات والاتصالات لإتاحة المزيد من الفرص الواعدة في مجال الحوسبة السحابية لمختلف شركات الأعمال في الدولة، كما تقوم الهيئة والوزارة بالترويج للمبادرات الرقمية الأخرى عبر برنامج قطر الذكية “تسمو”.

يشار إلى أن الهيئة نجحت منذ تأسيسها في أكتوبر 2018، في الاتفاق على مشاريع بقيمة إجمالية بلغت أكثر من ثلاثة مليارات ريال ، مع مجموعة واسعة من الشركات الكبرى محلياً وعالمياً ضمن قطاعات الاقتصاد الجديد وإنترنت الأشياء، والاستدامة، وتقنية المعلومات، والبيانات الضخمة، بالإضافة إلى الاتصالات والمواصلات، وخدمات الدعم اللوجستي، والخدمات الطبية، والطيران، والأمن السيبراني، والتقنيات الزراعية.

About The Author

Reply