حساب جديد للقطرية للإعلام على توتير للتوعية ونشر مستجدات كورونا
حساب جديد للقطرية للإعلام على توتير للتوعية ونشر مستجدات كورونا

حساب جديد للقطرية للإعلام على توتير للتوعية ونشر مستجدات كورونا

أطلقت المؤسسة القطرية للإعلام حسابا تفاعليا لتداول الأخبار الموثوقة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” فيما يخص فايروس كورونا كوفيد 19، تحت اسم (covid19qatar) حيث سيكون منصة لنشر الأخبار الرسمية والمتابعات المتعلقة بالمواضيع ذات الصلة، بالإضافة إلى التركيز على جهود الوزارات والمؤسسات الرسمية وكافة القطاعات في الحد من انتشار الفيروس، وهي خطوة تكتمل معها جهود المؤسسة للتوعية من خلال الشبكة العنكبوتية حيث أطلقت مؤخرا موقعها الإلكتروني الجديد WWW.COVID19QATAR.INFO الناطق باللغة الإنجليزية، ليأتي حساب تويتر كخطوة جديدة لضمان تعدد وسائل النشر والتوعية.

ويقدم الحساب عدة نشرات إخبارية بأكثر من 4 لغات يوميا وهي اللغة العربية والإنكليزية والفرنسية والأوردو ، كما يركز على نشر الإحصائيات وآخر المستجدات اليومية بأكثر من 6 لغات، وبعدة معالجات إعلامية، كما سيقوم على نشر مقاطع توعوية تنتجها المؤسسة القطرية للإعلام.

وتركز المؤسسة القطرية للإعلام في الحساب على هدف توفير الخبر الصحيح والمعلومة الصحيحة ونشرها إعلاميا.

الحساب سيكون حائط صد ضد انتشار الشائعات من خلال السرعة المعهودة للنشر على توتير، وسيكون منصة أيضا للتعريف بأهم المواد والأخبار التي تتعلق بالمؤسسات الرسمية المتعلقة بجهود الحد من انتشار فايروس كورونا كوفيد 19.

ونشر الحساب الجديد مقطع فيديو يظهر آخر مستجدات وإحصائيات الوباء في قطر حتى يوم 15 أبريل، موضح به إجمالي الأشخاص الذين تم فحصهم (54454)، وعدد الحالات الإيجابية (3711)، وعدد الحالات النشطة (3298)، وعدد الحالات الجديدة المؤكدة عن يوم 15 أبريل (283)، وإجمالي عدد المتعافين (406)، وإجمالي عدد الوفيات (7).

كما نشر الحساب هاشتاق #لأجلقطركلنافيالبيت من أجل زيادة الوعي المجتمعي بأهمية البقاء في البيت للحد من تفشي كورونا.

الجدير بالذكر أن المؤسسة القطرية للإعلام قد انتجت مئات المواد التوعوية خلال أزمة كورونا كوفيد 19، وقدمتها بمعالجات إعلامية مختلفة من خلال القنوات التابعة لها، كما سخرت ساعات البث لدعم الجهد الحكومي في التوعية بمخاطر الفيروس من الناحية الطبية والمجتمعية.

شاهد أيضاً

17 طالباً من كلية العلوم بجامعة حمد يحصلون على منح تنافسية

17 طالباً من كلية العلوم بجامعة حمد يحصلون على منح تنافسية

تحتفل كلية العلوم والهندسة في جامعة حمد بن خليفة بالدورة الأكثر نجاحًا لها حتى الآن …