حمد الطبية تستقبل 2331 حالة في رابع أيام العيد

استقبلت أقسام الطوارئ التابعة لمؤسسة حمد الطبية للبالغين والأطفال في رابع أيام عيد الفطر من السادسة صباحاً حتى السادسة مساء 2331 حالة كانت أغلبها حالات بسيطة فيما تم تنويم 10 حالات فى كل من مستشفيي حمد العام والوكرة، بينما تلقت خدمة الإسعاف التابعة لحمد الطبية 250 بلاغا، منها حالات لحوادث مرورية حرجة، فيما توجه الاسعاف الطائر إلى 3 بلاغات في المناطق الجنوبية والشمالية.

737حالة
وفى هذا السياق أكد الدكتور جلال صالح العيسائي – استشاري طب الطوارئ والسموم ونائب الرئيس للشؤون المؤسسية بقسم الطوارئ في مؤسسة حمد الطبية، أن طوارئ مستشفى حمد العام استقبلت أمس، من الساعة السادسة صباحاً حتى السادسة مساءً 502 حالة، من بينها 380 رجلا، و122 سيدة، لافتا الى أنه تم تنويم 6 حالات بالمستشفى لأسباب باطنية وقلبية وجراحات.
وأشار د. العيسائي إلى أن طوارئ مستشفى الوكرة استقبلت 235 حالة، من بينها 140 رجلا و95 سيدة، فضلا عن تنويم 4 حالات بالمستشفي لأسباب طبية مختلفة أيضا، موضحا أن عدد المراجعين لأقسام الطوارئ أقل نسبيا مقارنة بالأعوام الماضية، مرجعاً ذلك إلى انتشار الوعي بين السكان بشأن المشكلات الصحية التي تنتشر في الأعياد، كعسر الهضم والاضطراب المعوي، داعيا اصحاب الحالات البسيطة التوجه للمراكز الصحية التى تعمل خلال أيام إجازة العيد.
ونصح الدكتور العيسائي إلى أهمية مراقبة الغذاء للأطفال وكبار السن، وعدم الإكثار من الحلويات والوجبات الدسمة منعا للإصابة من الأمراض المعدية، مشددا على أهمية عدم إغفال مواعيد الدواء لاسيما لأصحاب الأمراض المزمنة حفاظا على سلامتهم، مع أهمية عدم إغفال مراقبة الأطفال خلال أوقات اللعب لاسيما في الأماكن المفتوحة، مع التأكيد على التزام السائقين بالسرعة المحددة مع الالتزام بحزام الأمان لتقليل من خطر الإصابات في حال وقع أي حادث تصادم.

About The Author

Reply