حمد الطبية تطلق خدمات دعم نفسي على خط المساعدة 16000

أطلقت مؤسسة حمد الطبية اليوم خدمات للدعم النفسي على خط المساعدة 16000 وذلك لتقديم الدعم للأشخاص الذين يعانون من الإجهاد أو الضغط النفسي نتيجة وباء فيروس كورونا (كوفيد-19).

وتأتي هذه المبادرة من خدمات الصحة النفسية في “حمد الطبية” بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وهي مبادرة وطنية ستدعم جميع فئات المجتمع.

ويضم فريق خط المساعدة متخصصين في مجال الصحة النفسية بإمكانهم تقديم الدعم اللازم للمتصلين من أربع فئات رئيسية هي الأطفال والشباب (ووالدوهم)، والبالغون، وكبار السن، والعاملون في مجال الرعاية الصحية.

وقال السيد محمود صالح الرئيسي رئيس الفريق الوطني للصحة النفسية ورئيس مجموعة الخدمات الطبية المستمرة بمؤسسة حمد الطبية “نواجه وضعا غير مسبوق حيث دفعنا ظهور وباء (كوفيد-19) إلى تغيير العديد من جوانب حياتنا، ومع هذا التغيير ينتاب بعض الأشخاص الشعور بالقلق وعدم اليقين.”

وأشار إلى أن الكثيرين وجراء الوضع الحالي يشعرون بالقلق والخوف أو الارتباك أو الاكتئاب ولكن يجب أن يدرك الجميع أن هذه المشاعر طبيعية وهناك سبل مساعدة متاحة لهم.

وأوضح أن خط المساعدة للصحة النفسية يهدف إلى توفير خط دعم يسهل الوصول إليه للأشخاص الذين يحتاجون إلى مشورة ورعاية متخصصة.

ويتوفر خط المساعدة من الساعة 7 صباحا حتى 10 مساء يوميا على الرقم المجاني 16000، مع ضمان سرية المكالمات وخصوصية المتصلين.

ويتحدث الموظفون المحترفون الذين يتلقون المكالمات على خط المساعدة العديد من اللغات وسيتم بذل كل جهد ممكن لتمكين المتصلين من التواصل باللغة التي يختارونها.

About The Author

Reply