حمد الطبية توجه نصائح تتعلق بسلامة طلاب المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد

وجهت /مؤسسة حمد/ الطبية نصائح تتعلق بسلامة طلاب المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد، ودعت الجميع وخاصة مستخدمي الطريق إلى أخذ احتياطات السلامة مع زيادة عدد المركبات والحافلات والمشاة، ما يزيد خطر وقوع الحوادث وإصابات الطرق.

وقال الدكتور رافائيل كونسونجي، مدير برنامج حمد للوقاية من الإصابات، الذراع التوعوية المجتمعية لمركز حمد لإصابات الحوادث، إن بداية العام الدراسي الجديد تحدث تغيراً على حالة الطرق خلال فترة الصباح، لذا يتوجب على جميع سائقي المركبات توخي الحذر والسيطرة على سرعة المركبة في كافة الأوقات وبالأخص خلال موسم العودة إلى المدارس.

ونوه بضرورة توخي مرتادي الطرق الحرص باتباع قواعد المرور والقيادة بسرعة منخفضة والالتزام بالقوانين المتعلقة بالسير والسرعة المحددة على الطريق وفي المناطق التي تتواجد فيها المدراس، وكذلك الانتباه إلى حافلات المدارس ومركبات النقل الصغيرة والأطفال المشاة، خاصة حول المدارس والمنازل والأحياء السكنية، وعند إرجاع المركبة للخلف أو إخراجها من موقع الاصطفاف، وأكد أن تعزيز السلامة المرورية وجعل الطرق آمنة لجميع الأطفال، مسؤولية مشتركة بين كافة أفراد المجتمع.

ونصح الآباء بالعناية بأبنائهم والإشراف عليهم والاهتمام بمعايير السلامة لا سيما عندما يتعلق الأمر بالطريق، تجنبا لحوادث الدهس، وبالذات عند ذهاب الأبناء مشياً أو بدراجة إلى المدرسة، مع التأكد من ارتدائهم ملابس بألوان زاهية أو عاكسة للضوء ليسهل على السائقين رؤيتهم، كما نصح الأطفال بلبس خوذة ذات قياس صحيح وارتدائها بالشكل المناسب.

وفي سياق هذه النصائح ، قال إنه ينبغي تعريف الأطفال الذين يستخدمون الحافلة عند ذهابهم للمدرسة، في إطار معايير السلامة، بانتظار وقوف الحافلة بشكل تام قبل الوصول إلى الباب، وضمان الدخول والخروج منها وإليها من الأماكن المخصصة لذلك فقط، وعدم التحرك أثناء سيرها.

About The Author

Reply