حمد الطبية توضح الآلية الجديدة لتقديم خدمة توصيل الأدوية بالبريد اعتباراً من هذا التاريخ

أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن تواصل تقديم خدمة توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية والوثائق الطبية الرسمية للمرضى في منازلهم عبر بريد قطر نظير رسوم قدرها 30 ريالاً قطرياً، موضحة أن هذه الخدمة اختيارية لمن يرغب بها من المراجعين.

وقالت المؤسسة – عبر حسابها الرسمي على تويتر – إنه ضماناً لاستمرار جودة هذه الخدمة يترتب على المواد التي يتم إيصالها رسوم بقيمة 30 ريالا تدفع مباشرة إلى بريد قطر عند التوصيل اعتباراً من 26 سبتمبر الجاري.

وأوضحت المؤسسة أن المريض يقوم بدفع الرسوم ببطاقة الدفع أو البطاقة الائتمانية عند التوصيل حيث لن يقبل الدفع نقداً تفادياً للتعامل النقدي الملموس، كما يمكن للمرضى اختيار الحصول على الدواء أو اللوازم الطبية الأخرى بالقدوم إلى المرفق الصحي، مشيرة إلى أنه لطلب إيصال الأدوية واللوازم الطبية والتقارير، يتعين الاتصال على رقم (16000) أو (107).

وقامت وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وبريد قطر بتمديد شراكتهم التي يتم بموجبها توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية والوثائق والتقارير الطبية الرسمية مباشرة إلى المرضى في منازلهم خلال جائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/.

وذكرت وزارة الصحة في بيان لها، أنه لضمان الاستمرار في تقديم الخدمة بجودة عالية وضمان راحة المرضى، فقد تقرر فرض رسوم قدرها 30 ريالا قطريا على طلبات توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية اعتباراً من يوم 26 سبتمبر الجاري، ويشمل ذلك تسليم الأدوية والمستلزمات الاستهلاكية الطبية والتقارير الطبية وشهادات الميلاد ووثائق التراخيص الطبية ومواد التغذية ومستلزمات رعاية مرضى السكري.

وستضاف هذه الرسوم إلى قيمة الأدوية والمستلزمات التي يتم تسليمها للمريض في الحالات التي ينطبق فيها دفع رسوم هذه المواد.

About The Author