حملة للتوعية البيئية لطلاب المدارس

حملة للتوعية البيئية لطلاب المدارس

أطلقت إكسون موبيل قطر حملة بيئية رائعة، حول بقر البحر، وسوف تتواصل الحملة خلال أنشطة اكسون موبيل في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة 2019. وقد استهلت الشركة حملتها في المدارس الحكومية في 27 من الشهر الماضي، حيث أتيحت الفرصة للطلاب للمساعدة في تسمية “شخصية” الحملة وشخصيات أخرى.
ومن المقرر عرض شخصية الحملة في ثلاثة مواقع مختلفة في الدوحة، وذلك بهدف تثقيف الناس حول حيوان بقر البحر في قطر، وإشراك المجتمع في جهود المحافظة عليه وحمايته.
ويصل طول بقر البحر، وهو من الثدييات البحرية، إلى ثلاثة أمتار، ووزنه إلى 400 كغم، ومن الممكن أن يعيش حتى 70 عاماً. ويعد بقر البحر القطري جزءًا من مجموعة أكبر من هذه الحيوانات تعيش في مياه الخليج العربي، ويعتقد أن عددها يترواح ما بين الستة إلى السبعة آلاف، وتعتبر ثاني أكبر تجمع لهذا الحيوان في العالم بعد أستراليا.
ويساعد بقر البحر في المحافظة على مروج الأعشاب البحرية الصحية، حيث يسهم في تحقيق التوازن النباتي في البيئة البحرية، ويلعب دواً هاماً في الحفاظ على نظام بيئي صحي. كما أن وجوده يضفي تنوعاً حيوياً بحرياً مميزاً على المنطقة.
ويعمل مركز إكسون موبيل للأبحاث قطر بشكل وثيق مع جامعة قطر، لدراسة حيوان بقر البحر في قطر، والمساعدة في حمايته بمشاركة ودعم وزارة البلدية والبيئة. وقد أدرج الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة بقر البحر على قائمة الحيوانات المهددة، ما يشير إلى أنها تواجه خطر الانقراض بشكل كبير على المدى المتوسط، حيث يعلق بعضها في شباك الصيادين وحبالهم ويتعرضون بالتالي للغرق؛ لذلك يجب تثقيف المجتمع في قطر حول هذا الحيوان وأهمية المحافظة على هذه السلالة المحلية، وذلك عبر برامج مثل حملات وسائل التواصل الاجتماعي التي تتضمن مسابقات ممتعة وتعليمية في ذات الوقت.
وقد خططت إكسون موبيل لإطلاق مسابقتين لمتابعيها على تويتر وانستغرام؛ وذلك ضمن حملة التوعية البيئية التي تأتي ضمن حملة الترويج لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة 2019 على وسائل التواصل الاجتماعي.

About The Author

Reply