خدمات المواطنين محور الدور 48 للشورى

أكمل مجلس الشورى كافة استعداداته لانطلاق دور الانعقاد الجديد الثامن والأربعين صباح غد الثلاثاء في ثوب جديد وترتيبات عالية المستوى تتم لأول مرة.
التجديدات شملت مباني المجلس كافة من مكاتب للموظفين والإداريين وقاعة المجلس الرئيسية التي تتم فيها جلسات المناقشة العامة، كما شملت التجديدات القاعات الجانبية التي تجتمع فيها لجان المجلس الخمس التي تناقش الشؤون القانونية والخدمات العامة والشؤون الداخلية والخارجية والشؤون المالية والاقتصادية، كما تجتمع فيها مجموعات الصداقة البرلمانية القطرية التي تم إنشاؤها في دور الانعقاد الماضي الـ 47.

تقنيات صوتية ومرئية
وحرص مجلس الشورى في دور الانعقاد الجديد على إدخال تقنيات جديدة في مجال الصوتيات والنقل التلفزيوني الداخلي ومتابعة الجلسات من قبل الأعضاء أو الضيوف الذين يحضرون الجلسات. والمعروف أن المجلس أدخل منذ العام الماضي نظام إدارة الجلسات من خلال دائرة إلكترونية داخلية تمكن رئيس المجلس من التواصل مع الأعضاء، كما تمكن الأعضاء من إيصال رغباتهم في الحديث والمناقشة بجانب التصويت عبر الدائرة الإلكترونية على مشروعات القوانين المختلفة.

استعداد لدور جديد
وتأتي كل هذه التجهيزات في مستهل دور انعقاد جديد من المتوقع أن يناقش العديد من مشروعات القوانين الجديدة ذات الصلة بالخدمات العامة في المجالات المختلفة والشؤون الداخلية والخارجية، وذلك استكمالا لمشروعات القوانين التي سبق أن ناقشها المجلس في دور الانعقاد الماضي.. الذي ناقش جميع مشروعات القوانين التي أحيلت إليه من قبل الحكومة، حيث أخذت الحكومة بالعديد من التوصيات التي رفعها المجلس بشأن مشروعات القوانين والتي تتعلق بخدمة المواطنين ودفع عجلة التنمية بالبلاد.

About The Author

Reply